شريط الأخبار
بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا: البحر الميت عملية فردية ونقف في خندق الوطن الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال»

أيرلندا تحث إسرائيل على إنهاء «الضم الفعلي» للأراضي الفلسطينية

أيرلندا تحث إسرائيل على إنهاء «الضم الفعلي» للأراضي الفلسطينية
دبلن - أيدت الحكومة الأيرلندية الثلاثاء، اقتراحاً برلمانياً يدين «الضم الفعلي» للأراضي الفلسطينية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي قائلةً: إنه أول استخدام لهذه العبارة من جانب إحدى حكومات الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بإسرائيل.
وأيد وزير الخارجية الأيرلندي سايمون كوفيني، الذي مثل أيرلندا في مجلس الأمن الدولي في المناقشات بشأن إسرائيل في الأسابيع القليلة الماضية، الاقتراح وندد بما وصفه بمعاملة إسرائيل «غير العادلة بوضوح» للشعب الفلسطيني.
وأصر، على إضافة التنديد بالهجمات الصاروخية التي شنتها المقاومة الفلسطينية على إسرائيل قبل أن يوافق على دعم الحكومة للمقترح، الذي قدمه حزب شين فين المعارض.
وأضاف كوفيني أمام البرلمان «حجم ووتيرة ما تقوم به إسرائيل من توسع استيطاني وطبيعته الاستراتيجية والنية من وراء ذلك أوصلنا إلى نقطة نحتاج عندها إلى أن نكون صادقين بشأن ما يحدث بالفعل على الأرض إنه ضم فعلي». ومضى يقول «هذا ليس شيئا أقوله أنا، أو في رأيي هذا المجلس، باستخفاف. نحن أول دولة في الاتحاد الأوروبي تفعل ذلك. لكنه يعكس القلق الكبير الذي يساورنا بشأن نية الإجراءات وبالطبع تأثيرها».
ورفض شين فين دعم التعديل الحكومي الذي يدين هجمات المقاومة، فيما قال كوفيني «لا يمكن ولا يجب على الإطلاق تبرير أعمال (الإرهاب) التي تقوم بها حماس والجماعات المسلحة الأخرى من إطلاق صواريخ بشكل عشوائي على إسرائيل».(وكالات)