شريط الأخبار
الملكة رانيا: الإثنين غاليين على قلبي بس الجاي أغلى.. الله يتمم بخير بتوجيهات ملكية ... رئيس الديوان يطمئن على صحة الوزير الأسبق عيد الفايز "أوتشا": قيود الاحتلال تمنع الوصول للرعاية الصحية في الضفة الغربية تقرير: تنسيق مصري أميركي لعودة النازحين إلى شمال غزة الولايات المتحدة تبدأ أكبر عملية ترحيل لمهاجرين غير نظاميين استطلاع: تراجع شعبية نتنياهو وارتفاع المطالب باستقالته هولندا تتصدر القائمة الأوروبية لجهة الصادرات الأردنية العام الماضي ايمن الصفدي .. الصوت الأردني الذي وصل كل ارجاء العالم ، حنكة دبلوماسية ودفاع عن الحق أجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق اليوم وغدا وعدم استقرار جوي الأحد ترمب يحظر على الاحتياطي الفدرالي تطوير عملة رقمية مليون دينار قيمة صادرات المملكة إلى الاتحاد الأوروبي حتى تشرين الثاني لعام 2024 الصبيحي : أتحدّى وزير العمل البكار أن يأتي برقم دقيق حول عدد العمالة الوافدة .. تراجع الفاتورة النفطية للمملكة بنسبة 8.6% خلال 11 شهرا من العام 2024 "الطيران المدني": البت بتسيير رحلات جوية من الأردن لمطار حلب الدولي في القريب العاجل الأردنيون يؤدون صلاة الاستسقاء اليوم وزير الداخلية يعلن اطلاق خدمة الشهادات الرقمي مطلع الشهر المقبل وزير الداخلية مازن الفراية يلتقي المدير الاقليمي للمنظمة الدولية للهجرة سوريا .. تجميد الحسابات البنكية لشركات وأفراد مرتبطين بالأسد وزير الصناعة : دعوة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع سوريا ‏الصفدي: تلبية حقوق الفلسطينيين في الحرية والدولة المستقلة هو أساس السلام.

لماذا اوصى الخليفة الرابع الأمير علي.. باخفاء قبره .... الصرخي محققاً

لماذا اوصى الخليفة الرابع الأمير علي.. باخفاء قبره .... الصرخي محققاً

بغداد - القلعة نيوز - .حمد العاملي
أوصى إمام المتقين-عليه السلام- أهل بيته بإخفاء قبره بعد وفاته لعلمه بأن الأمر سيصير إلى أعدائه من بعده, إذ إنهم لا يتورعون عن نبش القبر بغضاً وعداوة له. فلماذا قام بذلك

السبب الاول
أجاب الإمام جعفر الصادق-عليه السلام- عن سؤال أحد أصحابه وهو صفوان الجمال عن السبب الذي منع أهل البيت-عليهم السلام- من إظهار القبر,فقال-عليه السلام:(حذراً من بني مروان والخوارج أن تحتال في أذاه)موسوعة الإمام علي بن أبي طالب –عليه السلام-...لكن أشد حرباً وجرماً على الإمام-عليه السلام- هم خوارج الشيعة السبئية - والأن الشيرازية ومن والاهم

السبب الثاني:- حكم الإمام علي-عليه السلام- وجهه على الشيعة....أمثال السبئية والأن الشيرازية ...
علي بن أبي طالب-عليه السلام- حين خذله الشيعة و لم ينصروه في عده معارك،بعدما بايعوه وحلفوا على طاعته و الولاء له و تستروا وراء اسمه، و لكن كلما دعاهم إلى المناصرة بدأوا يتسللون منها ملتمسين الأعذار و بدون التماسها أحياناً حتى قال مخاطبا إياهم:
(( أما بعد، فإن الجهاد باب من أبواب الجنة فتحه الله لخاصة أوليائه وهو لباس التقوى ودرع الله الحصينة وجُنَّتُهُ الوثيقة فمن تركه رغبة عنه ألبسه الله ثوب الذل وشمله البلاء ودُيِّثَ بالصغاروالقَمَاءة،وضرب على قلبه بالأسداد وأديل الحق منه بتضييع الجهاد وسيم الخسف، ومنع النصف.ألا وإني قد دعوتكم لقتال هؤلاء القوم ليلاً ونهاراً، وسراً وإعلاناً ,وقلت لكم اغزوهم قبل أن يغزوكم فوالله ما غزي قوم قط في عقر دارهم إلا ذلوا، فتواكلتم وتخاذلتم حتى شنت عليكم الغارات وملكت عليكم الأوطان. فيا عجباً! عجباً والله يميت القلب ويجلب الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم فقبحاً لكم وترحاً حين صرتم غرضاً يُرمى يُغار عليكم ولا تغيرون وتُغْزَوْن ولا تَغْزون، ويُعصى الله وترضون، فإذا أمرتكم بالسير إليهم في أيام الحر قلتم هذه حَماَرَّةُ القيْظ (شدة الحر) أمهلنا يسبخ عنا الحر وإذا أمرتكم بالسير إليهم في الشتاء قلتم هذه صَباَرَّةُ القُرِّ أمهلنا ينسلخ عنا البرد كل هذا فراراً من الحر والقر تفرون فأنتم والله من السيف أفر(!!)ياأشباه الرجال ولا رجال (!!)
حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً.... قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب. و لكن لا رأي لمن لا يطاع)).نهج البلاغة ص 88ـ 98 مكتبة الألفين. أيضاً نهج البلاغة ـ ص 70،71 طبعة بيروت.

السبب الثالث..في حكم باقي الأئمة - عليهما السلام- على الشيعة الخوارج: شهادة الحسن بن علي-عليه السلام- ضد الشيعة..و يدعون حبه و أنه حجه
وقال الحسن بن علي- عليه السلام- واصفاً شيعته الأفذاذ! بعد أن طعنوه(أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي، والله لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي))!؟...الإحتجاج للطبرسي جـ2 ص (290).
شهادة الباقر-عليه السلام-ضد شيعته.الذين يدعون محبته.وهو نفسه لا يحبهم--هـذا محمـد الباقـر خـامس الأئمـة الاثـني عشر يصف شيعـته بقولـه (لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخرأحمق)!!رجال الكشي ص (179).
وهذا موسي بن جعفر الكاظم -عليه السلام-....يشهد على شيعته
وأما بالنسبة للإمام موسى بن جعفر سابع الأئمة فيكشف عن أهل الردة الحقيقيون فيقول( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين- ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد- ولوغربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكواعلـى الأرائك، فقالوا:نحن شيعة علي.(إنما شيعة علي من صدق قوله فعله).الروضة من الكافي جـ8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290).


السبب الرابع .. ..تحقيقاً وتدقيقاً وبضرس قاطع ...أئمة الهدى-عليهما السلام- هم اعلم الناس في وصايا الأمام علي-عليه السلام-ومنها وواليها إخفاء واعفى قبر الإمام علي -عليه السلام- الخوف من خوارج الشيعة-السبئية -والشيرازية المشعوذين المنافقين -وإلى يومنا هذا ...
-الآن- مع المحقق والمفكر الإسلامي الصرخي الحسني..في تحقيق.. رابط البث

https://www.youtube.com/c/Alsarkhyalhasny/

هَلْ يَبْقَى لِلْنَّبْشِ مَوْضُوعٌ؟ وَهَل يَبْقَى لِلْنَّبْشِ كَلَامٌ وَحَدِيث؟!!- لِـمَ الضَّجِيجُ عَلَى القُبُورِ الفَارِغَة وَلِـمَ البُكَاءُ وَالعَوِيلُ؟!!
الرُّوحُ وَالعَظْمُ وَاللَّحْمُ كُلُّها تُرْفَعُ إلَى السَّمَاءِ بَعْدَ ثَلَاثَةِ أيَّام--أي: أنَّهُ لَا يُوجَدُ شَيْءٌ فِي القَبْرِ، لَا تُوجَدُ رُوحٌ وَلَا جَسَدٌ، لَا يُوجَدُ عَظْمٌ وَلَا لَحْمٌ،--- أيْ: أنَّهُم إذَا حَفَرُوا وَنَبَشُوا فَلَا يَجِدُونَ شَيْئًا أبَدًا أبَدًا أبَدًا !!

twitter.com/AlsrkhyAlhasny
twitter.com/ALsrkhyALhasny1
instagram.com/alsarkhyalhasany