شريط الأخبار
الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة السبت غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ

الشلبي يؤيد قدوم الشيعة للسياحة في الأردن: لا يوجد لدينا شيعة حتى يتأثروا بهم

الشلبي يؤيد قدوم الشيعة للسياحة في الأردن: لا يوجد لدينا شيعة حتى يتأثروا بهم
القلعة نيوز: قال أستاذ العلوم السياسية د. جمال الشلبي، إن المصلحة الاردنية تقتضي أن يقدم الشيعة إليها من أي مكان في العالم، مشيرا إلى أن دور إيران في المنطقة يكمن في أن لديها مشروع سياسي موسع يعتمد على الكثير من نقاط الضعف في العالم العربي.

وأوضح الشلبي في تصريحات صحافية، إنه بالإمكان مواجهة المخطط الإيراني، بأدوات غير تقليدية، على غرار مواجهة المشروع الإسرائيلي أو التركي في المنطقة.

من جانبه، قال خبير العلاقات الدولية د. حسن المومني، إن الدور الايراني مختلف عليه ومشروعها تاريخي وكان لها خيار استراتيجي من ضمنه الأردن.

وفيما يتعلق بالسياحة الدينية أوضح المومني، أن هناك سياحية دينية مذهبية من إيران وأخرى من دول أخرى شيعية لكن غير مسيسة.

واعتبر أن الأدوات التي توظفها إيران في حالة التمدد أدت إلى حالة عدم ثقة من الجانب الأردني تجاهها.

من جانبه، قال الشلبي، إن الأردن يتعرض لضغوط على أكثر من جانب فيما يتعلق بعلاقته مع إيران، سيما فيما يتعلق بالسياحة الدينية.

وأوضح الشلبي، أنه في الأردن لا يوجد شيعة حتى يتأثروا بالقادمين من إيران للسياحة الدينية وزيارة المزارات الشيعية في الجنوب الأردني.

وأكد أن المصلحة الأردنية، تقتضي أن يأتي إليها الشيعة من أي مكان في العالم، مثل ما يسمح لليهود بالقدوم إلى الأردن.

وتساءل "ماذا يهمنا إذا جاء الشيعة للأردن ،، هذا دخل قومي للبلد .. لماذا لا تكون هذه السياحة نفط وطاقة بالنسبة للأردن".