شريط الأخبار
تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو دبابات الاحتلال تقصف وتحاصر المستشفى الإندونيسي بغزة صحة غزة: جثث عشرات الشهداء منتشرة في شوارع جباليا معاريف: للمرة الثالثة مسيرة تصل لعمق إسرائيل 44 أسرة في الزرقاء تتسلم منازلها الجديدة ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة رئيس الوزراء يلتقي نواب الشمال الأحد القضاة: الحكومة لن تستطيع حل مشاكل الفقر والبطالة وحدها وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل مصدر في مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة القضاة: مجلس الوزراء يجمد العمل بقرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل الأردن بين السياسة والمليشيات والحاجة إلى وحدة وطنية وضبط الخطاب الشيخ الزلابية يدعو إلى رص الصفوف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة ويحذر من جهات تحاول زعزعة استقرار الأردن مقرر أممي: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل وعزلها لبنان: شهيد وجرحى في غارتين إسرائيليتين غزة: عشرات الشهداء في جباليا والمغازي

بسبب نقص الوقود.. توقف محطتين عن إنتاج الكهرباء في لبنان

بسبب نقص الوقود.. توقف محطتين عن إنتاج الكهرباء في لبنان
بيروت - أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، توقف محطتين لتوليد الكهرباء عن العمل شمالي وجنوبي البلاد، جراء شح الوقود المخصص لتشغيلهما.
وقالت المؤسسة (حكومية) في بيان: «تعذر تفريغ ناقلتين بحريتين محملتين بمادة الغاز أويل، بانتظار استكمال الإجراءات المصرفية لدى المصارف الأجنبية».
وأفادت بـ»توقف خدمة كل من معملي لتوليد الكهرباء وهما الزهراني (جنوب) ودير عمار (شمال) نتيجة نفاد خزينهما من مادة الغاز أويل»، دون تفاصيل.
بدورها، أعلنت «المصلحة الوطنية لنهر الليطاني» (تابعة لوزارة الطاقة ) في بيان الجمعة، توقف معامل توليد الطاقة الكهرومائية التابعة لها عن العمل، جراء نقص الوقود (لم تحدد عددها).
وبعاني لبنان منذ فترة، انقطاع متكرر للكهرباء لساعات طويلة يوميا، جراء شح الوقود المخصص لتوليد الطاقة، بسبب عدم وفرة النقد الأجنبي لاستيراده.
ومنذ أواخر 2019، يعاني لبنان أزمة اقتصادية حادة أدت إلى تدهور مالي حاد وانخفاض احتياطي العملات الأجنبية لدى المصرف المركزي، ما انعكس بفقدان سلع أساسية في البلاد كالوقود والأدوية وغيرها. وكالات