شريط الأخبار
محمد مناور العبادي يكتب : الحركة الاسلاميه الاردنيه ومفهومها الخاطيءلمقولة" الوقوف في خندق الوطن " تحليل سياسي الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن... لا للميليشيات المسلحه على ارض الوطن رسالة عتاب مفتوحه من النائب الدكتور ايمن البدادوة الى جماعة الاخوان المسلمين : بوصلتكم ينبغي ان تتجه للوطن خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو دبابات الاحتلال تقصف وتحاصر المستشفى الإندونيسي بغزة صحة غزة: جثث عشرات الشهداء منتشرة في شوارع جباليا معاريف: للمرة الثالثة مسيرة تصل لعمق إسرائيل 44 أسرة في الزرقاء تتسلم منازلها الجديدة ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة رئيس الوزراء يلتقي نواب الشمال الأحد القضاة: الحكومة لن تستطيع حل مشاكل الفقر والبطالة وحدها وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل

السعودية والإمارات تبحثان تطوير التعاون والأوضاع الإقليمية

السعودية والإمارات تبحثان تطوير التعاون والأوضاع الإقليمية
القلعة نيوز : بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، الإثنين، تطوير فرص التعاون المشترك ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقائهما بالرياض، في إطار زيارة رسمية ليوم واحد، يجريها بن زايد للسعودية، وفق وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وذكرت واس، أن لقاء بن سلمان وبن زايد تطرق إلى "استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين، وأوجه التعاون الثنائي وفرص دعمه وتطوره في مختلف المجالات"، دون مزيد من التفاصيل.

كما تناولت المباحثات بين الجانبين "استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها"، حسب المصدر ذاته.

وفي وقت سابق الإثنين، استقبل محمد بن سلمان، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وتأتي زيارة ولي عهد أبو ظبي للرياض، في ظل تواتر تقارير إعلامية، عن وجود خلافات مكتومة بين السعودية والإمارات، جراء الملف النفطي.

والأحد، اتفق تحالف "أوبك+" الذي يضم كبار منتجي النفط عالميا من دول منظمة "أوبك" وخارجها، على تمديد اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية 2022.

وكانت الإمارات تعترض على تمديد الاتفاق لما بعد أبريل/ نيسان 2022، إلا إذا تم رفع خط الأساس لإنتاجها، وهو ما تحقق لها حيث اتفق التحالف، الأحد، على رفع خط الأساس لإنتاجها من 3.17 ملايين إلى 3.5 ملايين برميل يوميا اعتبارا من مايو/ أيار 2022.