شريط الأخبار
الاتفاق بين "حماس" و"إسرائيل" بات وشيكاً... وإطلاق سراح الأسرى على 3 مراحل الدبلوماسية الأمريكية هالة هاريت تكشف دوافع استقالتها من وزارة الخارجية راصد : 1178 أردنياً ينوون الترشح للانتخابات حتى مساء الجمعة صحيفة: اميركا دعت قطر لطرد حماس إن رفضت الصفقة نواب ديمقراطيون يحضون بايدن على النظر في وقف إمدادات الأسلحة لإسرائيل القاهرة الإخبارية: وفد حماس يصل مصر وتقدم ملحوظ بالمفاوضات الأردن يستضيف منتدى للدول الإسلامية حول الاقتصاد الرقمي المرأة الأردنية تستعد لانتخابات 2024 في ظل القانون الجديد مسؤولة أممية: شمال غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوب القطاع 1242 اعتداء نفذها الاحتلال ومستوطنوه خلال نيسان الماضي بالضفة والقدس وفاة أردني بالسعودية اثر حادثة تسمم جماعي حملات أمنية واسعة في محافظات إربد والعقبة ومناطق البادية الشمالية - صور وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن أجواء لطيفة في اغلب المناطق اليوم وباردة نسبيا في المرتفعات غدًا الملكة رانيا تدعو المجتمع الدولي للتدخل فورا لوقف "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون

نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع يثمن الجهود الحكومية في الغاء نظام العمل " باك تو باك"

نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع يثمن الجهود الحكومية في الغاء نظام العمل  باك تو باك
القلعة نيوز :

ثمن نقيب اصحاب شركات التخليص و نقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة الجهود الحكومية و الامنية المبذولة لتطبيق قرار رئاسة الوزراء في الغاء نظام العمل " باك تو باك" الامر الذي سهل عملية عبور الشاحنات من معبر حدود جابر .

وقال ابو عاقولة في تصريح صحفي ان القرار سمح بدخول الشاحنات القادمة من سوريا و لبنان و العكس حيث تستطيع الشاحنات الاردنية دخول الاراضي السورية و تنقل البضائع التي تحملها دون الحاجة الى نظام "الباك تو باك" الامر الذي سيساهم في الاسراع في حركة النقل و الشحن.

وشكر ابو عاقولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة و وزير الداخلية مازن الفراية و محافظ المفرق ياسر العدوان و كافة الجهات الرسمية و الامنية على جهودهم في تذليل الصعوبات و العمل على تسهيل دخول و خروج الشاحنات ضمن الوقت المطلوب.

واضاف ان نقابة اصحاب شركات التخليص و نقل البضائع تثمن الاستجابة لمطالبها من قبل الحكومة بالغاء نظام " الباك تو باك" الامر الذي سهل عملية النقل و وفر عناء التبادل ووقت تلك العمليات.

وطالب ابو عاقولة بضرورة تخفيض الرسوم المرتفعة التي تفرضها كل من الاردن و سوريا على الشاحنات سواء الاردنية او السورية نظرا لارتفاعها الكبير وهو ما ينعكس في ارتفاع الكلف ويؤدي الى ارتفاع سعر البضائع في نهاية المطاف.

كما طالب ابو عاقولة بضرورة الاسراع في افتتاح المنطقة الحرة السورية واعادة العمل كما كانت عليه سابقا لاستقطاب التجار وانعاش الحركة في المنطقة الحدودية.

وشدد على اهمية اعادة النظر بالالية المتبعة من قبل وزارة الصحة في ما يخص الفحوصات الطبية التي تطلبها الوزارة من السائقين و تتسبب بتأخير مرور الشاحنات مطالبا بضرورة ايجاد الية جديدة اكثر سهولة و يسر على السائقين اضافة الى ضرورة السماح للتجار باجراء فحص "كورونا " واحد فقط لكل من يغادر و يعود الى اراضي المملكة خلال عشرة ايام وذلك تخفيفا عليهم ولضمان عدم تأخرهم في المناطق الحدودية .