شريط الأخبار
الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد

حملة مكافحة التسول تضبط 389متسولا خلال اسبوع

حملة مكافحة التسول تضبط 389متسولا خلال اسبوع

القلعة نيوز :
#بينهم 12 شخصا يتقاضون رواتب تقاعدية و13 يملكون مركبات
#اقليم العاصمة الأعلى ثم اقليم الشمال في عدد المضبوطين .
ضبطت فرق مكافحة التسول في المملكة خلال الاسبوع الماضي 389 متسولا في كافة انحاء المملكة بينهم 235 من الاحداث و 154 من البالغين .
وقالت وزارة التنمية الاجتماعية في بيان صحافي اليوم الاثنين ان عدد المضبوطين في محافظة العاصمة بلغ 92 متسولا ومتسولة 44 منهم من البالغين 5 منهم من جنسيات غير اردنية و48 من الاحداث بينهم 7 من جنسيات من غير الاردنيين، فيما شارك في الحملة 102 موظف و33 حافلة.
وكشفت بيانات الوزارة ان من بين المضبوطين متهمون بجرائم قتل اضافة الى وجود 12 قضية امن دولة بحق احدهم فضلا عن وجود قيود جرمية لعدد منهم بجرائم مختلفة.
وبلغ عدد المضبوطين في اقليم الجنوب 97 من الاحداث و 34 متسولا بالغ و185في اقليم الشمال بينهم 34 من البالغين و150 من الاحداث.
وكشفت بيانات الوزارة ان 12 متسولا منهم يتقاضون رواتب من الضمان الاجتماعي تتراوح بين 300 و700 دينار ، كما كشفت الوزارة عن ان 13 منهم يمتلكون سيارات خصوصية وواحد منهم يمتلك مؤسسة فردية.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المضبوطين وايداعهم المراكز الأمنية المختصة.
وتؤكد الوزارة ان حملات مكافحة التسول مستمرة في كافة محافظات المملكة بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والادارة المحلية والامن العام وامانة عمان الكبرى والبلديات للحد من افة التسول في مختلف المحافظات.
وتهيب وزارة التنمية الاجتماعية التأكيد على المواطنين عدم منح هؤلاء المتسولين اية مبالغ مالية حيث يمتهنون التسول للتكسب وجمع الاموال دون حاجة من خلال استدرار عطف الناس والاحتيال عليهم. وتمنت الوزارة على المواطنين المساهمة في مكافحة هذه الافة عبر التواصل مع الوزارة عبر الخط الساخن رقم (0798518274) للابلاغ عن اية حالات تسول في المملكة.