شريط الأخبار
لفتة رائعة.. حارس مرمى الأهلي شوبير يفاجئ طفلا بهدية المستشفى الأردني “غزة 79” يستقبل أكثر من 21 ألف حالة ويجري 223 عملية تقرير عبري: الاستعدادات لضرب إيران اكتملت والهجوم سيكون كبيرا «تنشيط السياحة» نجاحات في استقطاب السياح من شمال أميركا لحظة رومانسية.. نجم أرسنال يعلن ارتباطه بشريكته الحسناء 6 مطاعم سياحية تغلق أبوابها في جرش .. والبقية أمام مصير مجهول القناة 12 الإسرائيلية: دوي انفجارات في حيفا وخليجها وساحل الكرمل خبراء: "بريكس" باتت بديلا عن النظام العالمي الغربي إسرائيل تدعي التحقيق بوفاة معتقل من حزب الله ردّ فعل رونالدو أثناء أداء لاعبي النصر الصلاة تثير تفاعلاً واسعًا أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الأربعاء سجن 5 ناشطين سكبوا سائلاً أحمر في نافورة قصر باكنغهام جولة مرتقبة لبلينكن في الشرق الأوسط لتجديد المفاوضات الإعلامية الزغول تتحدى الاخوان المسلمين بسؤال سؤال إلى الإخوان المسلمين ..فيديو إعلام إسرائيلي عن استهداف منزل نتنياهو: صدمة هزت "إسرائيل".. وفشل أمني خطير إعلام إسرائيلي: استهداف منزل نتنياهو يثبت براعةً.. تهديد المسيّرات يتسارع ولا نلحق به نتنياهو: «حزب الله» ارتكب «خطأ فادحاً» بمحاولة اغتيالي الأردن يعرب عن تضامنه مع ماليزيا جراء فيضانات اجتاحت عدة ولايات فيها تقرير: إسرائيل تخطط لشن هجمات على إيران تؤدي إلى «إسقاط النظام»

أفغانستان : عشرات القتلى والجرحى جراء انفجار استهدف مسجدا للشيعة في شمال البلاد

أفغانستان : عشرات القتلى والجرحى جراء انفجار استهدف مسجدا للشيعة في شمال البلاد

القلعة نيوز : اسلام اباد - أدى انفجار استهدف مسجدا شيعيا في مدينة قندوز الواقعة بشمال شرق أفغانستان إلى مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص. وسارع المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد باستنكار العملية مؤكدا على وحدة أبناء الوطن الواحد. ويسلط هذا الهجوم الجديد الضوء على التحديات الأمنية التي تواجه حركة طالبان، التي سيطرت على البلاد في أغسطس/آب وشنت منذ ذلك الحين عمليات ضد خلايا تنظيم «الدولة الإسلامية» في كابول.
و قالت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان إن التفجير الذي استهدف الجمعة مسجدا شيعيا في مدينة قندوز شمال شرق أفغانستان أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص.
وأظهرت لقطات مصورة جثثا محاطة بالأنقاض داخل المسجد الذي ترتاده الأقلية الشيعية.
وكتبت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان في تغريدة على تويتر «تشير المعلومات الأولية إلى مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص في تفجير انتحاري داخل المسجد».
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الآن. ووقع الانفجار في أعقاب عدة هجمات حدثت في الأسابيع الأخيرة من بينها هجوم على مسجد في كابول. وأعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن بعض هذه الهجمات.
وحسب مصادر طبية، لقي ما لا يقل عن 50 شخصا حتفهم وأصيب 140 آخرون في الانفجار.
وأفاد طبيب في مستشفى قندوز المركزي لوكالة الأنباء الفرنسية طلب عدم كشف اسمه «حتى الآن، تلقينا 35 جثة وأكثر من 50 جريحا». وفي وقت سابق، قال مسؤول محلي في منظمة أطباء بلا حدود طلب عدم كشف هويته إن «أكثر من 90 مصابا وأكثر من 15 جثة» نقلت إلى عيادة المنظمة غير الحكومية في قندوز.