شريط الأخبار
لفتة رائعة.. حارس مرمى الأهلي شوبير يفاجئ طفلا بهدية المستشفى الأردني “غزة 79” يستقبل أكثر من 21 ألف حالة ويجري 223 عملية تقرير عبري: الاستعدادات لضرب إيران اكتملت والهجوم سيكون كبيرا «تنشيط السياحة» نجاحات في استقطاب السياح من شمال أميركا لحظة رومانسية.. نجم أرسنال يعلن ارتباطه بشريكته الحسناء 6 مطاعم سياحية تغلق أبوابها في جرش .. والبقية أمام مصير مجهول القناة 12 الإسرائيلية: دوي انفجارات في حيفا وخليجها وساحل الكرمل خبراء: "بريكس" باتت بديلا عن النظام العالمي الغربي إسرائيل تدعي التحقيق بوفاة معتقل من حزب الله ردّ فعل رونالدو أثناء أداء لاعبي النصر الصلاة تثير تفاعلاً واسعًا أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الأربعاء سجن 5 ناشطين سكبوا سائلاً أحمر في نافورة قصر باكنغهام جولة مرتقبة لبلينكن في الشرق الأوسط لتجديد المفاوضات الإعلامية الزغول تتحدى الاخوان المسلمين بسؤال سؤال إلى الإخوان المسلمين ..فيديو إعلام إسرائيلي عن استهداف منزل نتنياهو: صدمة هزت "إسرائيل".. وفشل أمني خطير إعلام إسرائيلي: استهداف منزل نتنياهو يثبت براعةً.. تهديد المسيّرات يتسارع ولا نلحق به نتنياهو: «حزب الله» ارتكب «خطأ فادحاً» بمحاولة اغتيالي الأردن يعرب عن تضامنه مع ماليزيا جراء فيضانات اجتاحت عدة ولايات فيها تقرير: إسرائيل تخطط لشن هجمات على إيران تؤدي إلى «إسقاط النظام»

خطة لمضاعفة الاستيطان بالجـولان السوري المحـتـل

خطة لمضاعفة الاستيطان بالجـولان السوري المحـتـل

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - وضعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، خطة لمضاعفة أعداد المستوطنين في الجولان السوري المحتل، من خلال بناء آلاف الوحدات الاستيطانية وتقديم تسهيلات ومزايا تحفيزية، بهدف تعزيز سيادة «إسرائيل» على هذه الأراضي المحتلة منذ عام 1967، وفق إعلام الاحتلال.

وقال موقع «كيبا» العبري اليميني، أمس الاثنين: «إن وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية، تعكف حاليًا على الترويج لخطة حكومية تقضي بمضاعفة عدد سكان المجلس الإقليمي الاستيطاني لمرتفعات الجولان ومستوطنة كتسرين، بحيث يتم تسويق 7 آلاف وحدة استيطانية جديدة في المنطقة بحلول عام 2026».

وحسب الموقع، تعيش اليوم نحو أربعة آلاف و200 عائلة استيطانية في المجلس الإقليمي الاستيطاني لمرتفعات الجولان، ونحو ثلاثة آلاف في مستوطنة «كتسرين».

ووفقًا للخطة، سيتم بناء حوالي أربعة آلاف وحدة استيطانية في السنوات القادمة في المناطق الريفية في مجلس الجولان الإقليمي الاستيطاني، ومضاعفة عدد المستوطنين في التجمعات الريفية إلى ثمانية آلاف و400 عائلة استيطانية من أجل تعزيز وتطوير المستوطنات القائمة.

وأشار الموقع إلى أن الوزارة الإسرائيلية، ستقدم عدة مزايا بهدف تشجيع الإسرائيليين على الاستيطان في تلك المنطقة. ولفت الموقع العبري، أنه سيتم بناء كذلك ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في مستوطنة «كتسرين»، بهدف زيادة عدد العائلات الاستيطانية إلى ستة آلاف عائلة في المستوطنة.

ونقل الموقع عن وزير البناء والإسكان زئيف إلكين قوله: «إن طول وعرض مرتفعات الجولان يمثلان منطقة استراتيجية وهامة للغاية في البلاد، ومن جانبنا سنواصل بناء المستوطنات ونعمّقها ونوسعها وسنضاعفها».

وفي حزيران 2018، تم الكشف عن خطة تقدم بها حزب «كولانو» الإسرائيلي (برئاسة موشيه كحلون) لمضاعفة عدد المستوطنين في مرتفعات الجولان المحتلة إلى 100 ألف مستوطن في غضون 10 سنوات، كجزء من خطة استثمارية واسعة في المنطقة. وتشمل الخطة - إضافة إلى منح مزايا ضريبية كبيرة للمستثمرين في المنطقة - منح تسهيلات للإسرائيليين لشراء الأراضي، وتوسيع شبكة الطرق، وإنشاء خط قطار فائق السرعة يربط الوسط بالشمال، وتحسين وسائل النقل العام، وزيادة عدد الفصول الدراسية والمدرسين، وتوسيع البنية التحتية السياحية وتنفيذ عمليات إزالة الألغام على نطاق واسع.

وأشار الموقع إلى أن الخطط الحكومية لزيادة عدد المستوطنين في مرتفعات الجولان المحتلة، جاءت بعد أن أظهرت المعطيات، أنه منذ احتلال الجولان قبل أكثر من 50 عامًا، لا يعيش سوى 22 ألف مستوطن فقط في المرتفعات المحتلة.

وتوجد نحو 30 مستوطنة إسرائيلية في الجولان المحتل ويعيش بها نحو 20 ألف مستوطن. كما يعيش فيها نحو 20 ألف سوري أغلبهم من طائفة الدروز.(وكالات)