شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

اتفاقية اماراتية اسرائيلية لتطوير مركبات وكاميرات عسكريه وفق تقنيات جديدة

اتفاقية اماراتية اسرائيلية  لتطوير مركبات وكاميرات عسكريه وفق  تقنيات جديدة

ابوظبي - القلعه نيوز


تفقت شركة EDGE الإماراتية وصناعات الفضاء الإسرائيلية أيضا على إنشاء مركز صيانة مشترك، في أحدث جولة من عقود الدفاع بين البلدين


وقّعت شركتا دفاع إسرائيلية وإماراتية بارزتين على اتفاقيتين يوم الخميس للعمل معا لتطوير مركبات تعمل بالتحكم عن بعد وذاتية القيادة، ولصيانة وبيع كاميرات متطورة للأغراض العسكرية والتجارية، حسبما أعلنت الشركة الإسرائيلية.

كانت هذه أحدث الصفقات الدفاعية الموقعة بين البلدين خلال معرض دبي للطيران هذا الشهر، وهو معرض أسلحة كبير يُقام في المدينة الإماراتية. وتمكنت شركات الدفاع الإسرائيلية من فتح جناح هناك لأول مرة هذا العام، بعد تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة العام الماضي. >>>يوم الخميس، وقعت شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) ومجموعة EDGE – وكلاهما مملوك للدولة – مذكرتي تفاهم.


وركز أحد الاتفاقين على إنشاء مركز مشترك في الإمارات لصيانة وتسويق المصفوفات الكهربائية البصرية المتقدمة للشركة الإسرائيلية.


وقالت IAI "تغطي الاتفاقية أنظمة متقدمة في مجال البصريات الكهربية بما في ذلك الأنظمة الخاصة بصناعات الفضاءات الإسرائيلية من عائلة POP (حمولة كهروبصرية قابلة للتوصيل) وMini-POP وMOSP (مستشعرات متعددة للحمولات الكهروبصرية المثبتة) للإستخدامات البرية والبحرية والجوية”.


موجب مذكرة التفاهم الثانية، اتفقت الشركتان على العمل معا لتصميم وبناء مركبات برية غير مأهولة للاستخدامات العسكرية والتجارية.


وقالت صناعات الفضاء الإسرائيلية "بينما ستقوم [EDGE] بتصميم المنصة، ودمج أنظمة التحكم والحمولة، وتطوير مفهوم العمليات (CONOPS)، ستعمل IAI على تطوير نظام التحكم المستقل ودمج حمولات المهام المختلفة في وحدات نظام التحكم وفقا لمتطلبات المهمة”.


عرض معدات عسكرية في معرض دبي للطيران في الإمارة الخليجية، 14 نوفمبر، 2021. (Giuseppe CACACE / AFP)