شريط الأخبار
الضريبة: صرف الرديات الضريبية لعام 2023 خلال الربع الثاني نصائح للسائقين للتعامل مع الطريق أثناء الغبار كم ينفق الأردنيون سنويا على الدخان؟ رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي فيتامين "د" يعزز المناعة ضد السرطان.. اليكم آخر الدراسات قرار مهم من التربية بشأن غرف المصادر 16.4% زيادة بالمستوردات الخاضعة للجمارك بالربع الأول إدارة السير تُحذّر الأردنيين غانتس يهدد بإسقاط حكومة نتنياهو اسعار الذهب في الاردن الاثنين باريس سان جيرمان يتوج بطلا للدوري الفرنسي أجواء غير مستقرة في اغلب المناطق اليوم وسط هطول مطري أوكرانيا تقر بتراجع قواتها شرقا وتطالب شركاءها بسرعة تزويدها بالأسلحة النفط يهبط مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار بغزة مجموعة البنك الأردني الكويتي تحقق أرباحاً قياسية تقارب الخمسين مليون دينار في الربع الأول من العام 2024 المستقلة للانتخاب : 30 / تموز المقبل موعدا لبدء استقبال طلبات الترشح رقمنة 49% من الخدمات الحكومية الأوقاف: استخدام تأشيرات غير مخصصة للحج إجراء غير قانوني الضريبة: الثلاثاء اخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 أسعار الذهب في الاردن اليوم

جمعية النساء العربيات تطلق حملة "١٦ يوما لوقف العنف ضد النساء" الخميس

جمعية النساء العربيات تطلق حملة ١٦ يوما لوقف العنف ضد النساء الخميس
القلعة نيوز: برعاية وزير دولة للشؤون القانونية وفاء بني مصطفى، تطلق جمعية النساء العربيات ،الخميس، حملة "١٦ يوم لوقف العنف ضد النساء" و مناهضة للعنف ضد المرأة، وذلك من الفترة 25 تشرين الثاني (اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة) وتستمر لغاية 10 كانون الأول (اليوم العالمي لحقوق الإنسان)، حيث تحمل الحملة للعام الحالي شعار "لوَن العالم برتقالياً.. فلننه العنف ضد المرأة الآن".

‎واطلقت جمعية النساء العربيات العاملة على تحصيل حقوق المرأة على مدار خمسة عقود، برنامجا حافلا للدفاع عن المرأة وعرض القضايا والمشاكل التي تواجهها تحت شعار "لا للعنف السياسي ضد المرأة".

‎وتقول المديرة التنفيذية لجمعية النساء العربيات ليلى نفاع، ان الجمعية تسعى خلال العام الحالي 2021 الى تكثيف العمل بحملة (16 يوماً لمناهضة العنف ضد النساء) من خلال إقامة أنشطة في مختلف مدن ومحافظات المملكة، حيث ستشمل إقامة ندوات وجلسات على مستوى المملكة، إضافة الى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بالحملة.

‎وبينت نفاع انه ومنذ تفشّي جائحة كورونا والتي فرضت ظروف استثنائية وفرضت الإغلاقات العامّة والقيود على الحركة في مختلف أنحاء العالم، ارتفعت نسبة العنف ضد النساء والفتيات من حيث النوع والشدة.

‎وترى نفاع أنه من خلال متابعة الجمعية للمشاريع واصرارها على تنفيذ برامجها بقوة واقتدار يمكن أن يحدث التغيير المرجو وعمل جميع الجمعيات النسائية في الاردن معا يدا بيد لتشكل إئتلافا للنهوض بوضع المرأة وتحقيق المساواة والعدالة.

‎يشار إلى أن حملة "16 يوما من الحراك ضد العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي" حدث سنوي يمتد من 25 تشرين الثاني، لحظة الاحتفال بـ اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، حتى 10 كانون الأول، يوم حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

‎وتنطلق الحملة العام الحالي في الوقت الذي تشير فيه ارقام الأمم المتحدة الى تعرض امرأة من كل ثلاث نساء للعنف الجسدي أو الجنسي خلال حياتها، كما أن الاتصالات بأرقام المساعدة خلال جائحة كورونا ازدادت فيما يتعلق بالعنف الأسري.