شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

التحالف: مقتل 120حوثيا وتدمير منظومتي دفاع جوي في مأرب

التحالف: مقتل 120حوثيا وتدمير منظومتي دفاع جوي في مأرب

القلعة نيوز :

أعلن التحالف العربي في اليمن، الأربعاء، مقتل 120 حوثيا وتدمير منظومتي دفاع جوي للجماعة بمحافظة مأرب وسط البلاد، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال بيان صادر عن التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إنه "تم تنفيذ 23 استهدافا ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية".

‏وأضاف التحالف أن "الاستهدافات دمرت 16 آلية عسكرية ومنظومتين للدفاع الجوي للميليشيات".

‏ولفت إلى أن "الاستهدافات في مأرب قضت على ما يزيد عن 120 عنصرا إرهابيا"، دون تفاصيل أخرى.

‎من جانبه، قال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان، إن "الدفاعات الجوية للجماعة تمكنت اليوم من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو السعودي في أجواء منطقة العمشية بين محافظتي صعدة وعمران شمالي اليمن".

وأضاف أن "الطائرة التي تم إسقاطها مقاتلة صينية الصنع من طراز CH4".

وأوضح سريع أن "الطائرة تم إسقاطها أثناء قيامها بأعمال عدائية (لم يحددها)، وذلك بصاروخ أرض جو لم يتم الإعلان عنه"، دون صدور تعليق سعودي بهذا الشأن حتى الساعة (13:55 ت.غ).

ولم تتطرق جماعة "الحوثي" إلى ما ذكره بيان التحالف حول سقوط ضحايا من عناصرها في مأرب.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وتقول الأمم المتحدة، إنه بنهاية العام 2021، ستكون الحرب في اليمن قد أسفرت عن مقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر.

وأدت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم 30 مليونا على المساعدات، وفق الأمم المتحدة.