شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

رئيس المخابرات البريطانية: الصين وروسيا وإيران أضخم 3 تهديدات

رئيس المخابرات البريطانية: الصين وروسيا وإيران أضخم 3 تهديدات

القلعة نيوز : لندن - وجهت بريطانيا اتهامات جديدة إلى إيران بتأجيج الاضرابات في منطقة الشرق الأوسط، مستخدمة وكلائها في المنطقة، لا سيما حركة «حزب الله» في لبنان.
وقال رئيس المخابرات البريطانية «إم آي 6»، ريتشارد مور، إن طهران جعلت من «حزب الله دولة داخل دولة»، في إشارة إلى ممارسات الحزب في لبنان. وقال مور، إن الصين وروسيا وإيران تشكل ثلاثة من أضخم التهديدات التي تواجه بريطانيا، في عالم سريع التغير وغير مستقر.
ونقلت وكالة «أسوشيتد برس» عن مور قوله إن القضايا الأمنية «الأربع الكبرى» التي تواجه الاستخبارات البريطانية هي الدول الثلاث المذكورة، فضلا عن الإرهاب الدولي.
وفي أول تصريح عام له منذ توليه رئاسة جهاز الاستخبارات في تشرين الأول 2020، قال مور إن الصين هي «الأولوية القصوى الوحيدة» لجهاز الاستخبارات، حيث زعم أن قيادة البلاد تدعم بشكل متزايد «التدابير الجريئة والحاسمة» لتعزيز مصالحها. ووصف الصين بأنها «دولة استبدادية ذات قيم مختلفة عن قيمنا»، مشيرا إلى أن بكين تجري «عمليات تجسس واسعة النطاق» ضد المملكة المتحدة وحلفائها، وتحاول «تشويه الخطاب العام واتخاذ القرارات السياسية» وتصدير التكنولوجيا التي تمكن» شبكة السيطرة الاستبدادية «حول العالم. وقال مور إن بريطانيا تواجه أيضا «تهديدا خطيرا من روسيا»، زاعما أن موسكو كانت مسؤولة عن محاولات قتل وشن هجمات إلكترونية، في حين رفضت روسيا مرارا هذه الاتهامات.
إلى ذلك، قال إن سقوط الحكومة الأفغانية المدعومة دولياً وعودة حركة طالبان إلى السلطة كان بمثابة «دفعة معنوية» للمتشددين.(وكالات)