شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

مقتل 7 من «البيشمركة» و3 مدنيين بهجوم لـ «داعش» شمالي العراق

مقتل 7 من «البيشمركة» و3 مدنيين بهجوم لـ «داعش» شمالي العراق

القلعة نيوز : بغداد - أفادت وزارة «البيشمركة» في حكومة إقليم كردستان شمالي العراق، ، بأن 7 من قواتها إضافة إلى 3 مدنيين قتلوا جراء هجوم لتنظيم «داعش» في محافظة نينوى (شمال).
وقالت الوزارة، في بيان، إن «مجموعة من عناصر داعش هاجمت في وقت متأخر من مساء الخميس قرية (خدرجيجة) في سفح جبل قرجوخ، بقضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى، والواقع على بعد 50 كلم جنوب أربيل».
وأضافت الوزارة، أن «3 مدنيين قتلوا جراء الهجوم المسلح».
وذكرت أنه عقب مقتل المدنيين قامت قوات «البيشمركة» بالتصدي لعناصر «داعش»، لكن عبوة ناسفة زرعها مسلحو التنظيم انفجرت بالقوات، ما أدى إلى مقتل 7 من أفراد منهم.
ومساء الخميس، قال مصدر في قوات البيشمركة إن الهجوم على قرية «خدرجيجة» أوقع ثلاثة أشقاء قتلى من أبناء مختار القرية.
عناصر من «داعش» شنوا، السبت الماضي، هجوما مسلحاً استهدف موقعا لـ»البيشمركة» في ناحية كولجو التابعة لإدارة كرميان بإقليم كردستان شمالي العراق، وكمينا بعبوة ناسفة لمركبة تقل جنودا، ما أوقع 6 قتلى.
وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على «داعش» باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.
وتعد الفراغات الأمنية بين قوات الجيش العراقي و»البيشمركة»، أحد أبرز التحديات أمام جهود محاربة فلول «داعش» في العراق.
وتمتد الفراغات من الحدود السورية شمالاً عند محافظة نينوى مروراً بمحافظة صلاح الدين وكركوك وصولا إلى ديالى على حدود إيران. وتشكلت الفراغات نتيجة التوتر بين الجيش و»البيشمركة» عقب استفتاء الانفصال الباطل عام 2017، إذ تمتد بينهما ما يشبه الأرض الحرام بين الجيشين، وفي بعض المناطق تكون بعمق بضعة كيلومترات، وتعد ملاذا لتحرك مسلحي «داعش». وكالات