شريط الأخبار
بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تتضامن مع الأردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة

السودان : قمع مظاهرات تـطـالـب بالحـكـم المدنـــي

السودان : قمع مظاهرات تـطـالـب بالحـكـم المدنـــي

القلعة نيوز :

الخرطوم - أطلقت الشرطة السودانية، أمس الإثنين، الغاز المسيل للدموع، لتفريق المتظاهرين قرب القصر الجمهوري في وسط العاصمة الخرطوم، الذين خرجوا للمطالبة بعودة الحكومة المدنية.

وتظاهر آلاف السودانيين في العاصمة ومدن أخرى وهم يهتفون «لا لا لحكم العسكر» و»مدنية خيار الشعب».

وأفادت مصادر سودانية أن المظاهرة في الخرطوم انطلقت من حديقة القرشي، ووصلت إلى محيط القصر الرئاسي قبل أن تفرقها قوات الشرطة بالغاز المسيل للدموع.

وأفاد شهود عيان بأن المحتجين كانوا يحملون الأعلام الوطنية أثناء مسيرهم نحو 3 كيلومترات إلى البوابة الجنوبية للقصر، ورددوا هتافات «السلطة سلطة شعب والثورة ثورة شعب».

وأضاف الشهود أن محتجين بشارع الستين شرقي الخرطوم تعرضوا لاعتداءات بالأسلحة البيضاء من قبل مجموعة بزي مدني - غير محددة التوجه أو الانتماء - كما أتلف أفراد هذه المجموعة سيارات المارة بالطريق.

وذكرت وكالة «الأناضول» التركية، أن سيارة طاقمها كانت من ضمن السيارات التي تعرضت للتحطيم من قبل المجموعة غير المعروفة. وخرج مئات المتظاهرين أيضا في مدني (186 كيلومترا جنوب الخرطوم) وكسلا (600 كيلومتر شرق العاصمة) على ما أوضح شهود عيان.

وفي وقت سابق أمس الاثنين، انطلقت تظاهرات بالعاصمة السودانية الخرطوم وعدة مدن في البلاد، رفضا للاتفاق السياسي بين رئيسي مجلسي السيادة، عبد الفتاح البرهان، والوزراء، عبدالله حمدوك.

وتأتي التظاهرات استجابة لدعوة قوى «إعلان الحرية والتغيير - المجلس المركزي» ولجان المقاومة في السودان، لإسقاط ما أسمته بـ»الانقلاب» وتحقيق «مدنية الدولة». (الأناضول)