شريط الأخبار
موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية" جود قدومي مديرة التسويق بفندق أوبال طريق المطار ...شخصية قيادية ريادية الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر اصدا ر مذكرات اعتقال دولية بحق 3 من قادة حماس واثنان من قادة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب إيران تنتشل جثامين رئيسي ومرافقيه من حطام المروحية إيران تشيّع رئيسي ومرافقيه غداً... وخامنئي يكلف مخبر مهام «الرئاسة» حسين عبد اللهيان "عميد الدبلوماسية الإيرانية" الذي رحل مع رئيسي خامنئي يعلن الحداد العام 5 أيام ويقر تعيين مخبر قائما بأعمال الرئيس 33.8 مليون دولار دعم امريكي للاردن لتخفيض الفاقد المائي : تدشين مشروع اعادة تأهيل انظمةتوزيع المياه في عشر مناطق بالعاصمه

بالصور: الإدارية النيابية تطالب بتوحيد العلاوة الفنية للمُحاسبين الإداريين

بالصور: الإدارية النيابية تطالب بتوحيد العلاوة الفنية للمُحاسبين الإداريين

القلعة نيوز : عمر البرصان دعت اللجنة الإدارية النيابية إلى ضرورة توحيد العلاوة الفنية للمحاسبين الإداريين في جميع مؤسسات الدولة، وذلك من أجل تحقيق العدالة بين جميع موظفي القطاع العام.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور علي الطراونة، جرى فيه بحث هذا الموضوع، بحضور وزيري الصحة، الدكتور فراس هواري، والدولة للشؤون القانونية، وفاء بني مصطفى، ورئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، وعدد من المحاسبين الإداريين في وزارة الصحة.

وقال الطراونة إنه تم بحث هذا الموضوع أكثر من مرة، مُشيدًا بالتعاون الإيجابي الذي يبديه وزيرا الصحة والدولة للشؤون القانونية.

وأضاف أن رواتب هذه الفئة في وزارة الصحة أقل من رواتب زملائهم أسوة بالوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى.

من جهتهما، طالب النائبان أحمد القطاونة ويزن شديفات بضرورة إنصاف المحاسبين الإداريين في وزارة الصحة أسوة بأقرانهم في المؤسسات الحكومية الأخرى.

من ناحيته، قدر هواري الجهود الكبيرة التي تقع على عاتق موظفي الصحة، مشيرا إلى أن العلاوات الفنية صُرفت لجميع العاملين فيها.

وحول المطالب النيابية بتحقيق العدالة لموظفي شركات الخدمات المساندة في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية، والمتضمنة رفع رواتبهم لتلامس الحد الأدنى للأجور، والبالغة 260 دينارًا، أوضح هواري أنه سيتم صرف الفرق الحاصل على رواتبهم بأثر رجعي، اعتبارًا من بداية العام الحالي.

وبشأن تكلفة فحص فيروس كورونا المُستجد( كوفيد 19) في المملكة، قال هواري إنه من أقل الكلف في العالم، مُشيرًا إلى عدم قدرة وزارة الصحة لوحدها بإجراء الفحوصات دون التشارك مع القطاع الخاص.

من جانبه، قال الناصر إنه يتم إجراء دراسة دورية للعلاوات الفنية للعاملين في القطاع العام، مُشيدًا في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي يقوم به الكادر الوظيفي في وزارة الصحة.

إلى ذلك، طالب المحاسبون الاداريون بضرورة تحقيق مطالبهم، ورفع علاواتهم الفنية أسوة بزملائهم في الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى.