شريط الأخبار
طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية تجديد تعيين محمد الوديان رئيسا لجامعة عمان العربية انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" واتخذ قبل 5 أشهر الجيش: لا يشترط من المكلفين إبراز شهادة انتهاء تكليف خدمة العمل عند السفر من بكين إلى الرياض.. مشجع صيني يصل السعودية على دراجته للقاء رونالدو انفجار طائرة مسيرة في سماء محافظة إربد (صور) الحرب على لبنان كلفت إسرائيل 6.7 مليارات دولار حتى الآن البنك الدولي يحول 97 مليونا لـ"تحديث التعليم" إيقاف لاعب إيراني 6 أشهر بسبب وشم "شيطاني"! أجواء خريفية لطيفة حتى الخميس وانخفاض ملموس الثلاثاء

أجواء أوروبا.. الثلوج تغطي الشوارع في ظاهرة نادرة الحدوث في مصر

أجواء أوروبا.. الثلوج تغطي الشوارع في ظاهرة نادرة الحدوث في مصر
القلعة نيوز -

شهدت محافظة الإسكندرية، تساقطًا للثلوج في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، حيث تساقط الثلج على مجموعة من الأماكن المتفرقة في المحافظة، تزامنًا مع موجة الطقس السيء التي تشهدها المحافظات المصرية بصفة عامة، حيث تتعرض المدينة الساحلية لهطول أمطار غزيرة يصاحبها هبوب رياح باردة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

واكتست شوارع الإسكندرية بالثلوج، في ظاهرة نادرًا ما تحدث في المدينة الساحلية، حيث اكتسى حي الجمرك في منطقة بحري بالثلج، مع هبوب رياح باردة تصل إلى حد الصقيع، ليبدوا وكأنه أحد أحياء أوروبا في فصل الشتاء، خاصة وأن الإسكندرية معروفة بهطول الأمطار عليها بغزارة في فصل الشتاء.

تساقط الثلج على مناطق متفرقة غرب الإسكندرية

من جانبه، كشف اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، عن تساقط الثلوج على مناطق متفرقة في غرب الإسكندرية، موضحًا أن الثلج هطل العجمي وأبو يوسف وعدد من شوارع المتفرقة في المدينة.

توقف حركة الملاحة البحرية في الإسكندرية

وتوقفت حركة الملاحة البحرية، وتم إغلاق مينائي الدخيلة والإسكندرية، بجانب توقف حركة الصيد بالبحر الأبيض المتوسط، وذلك بسبب موجة الطقس التي تتعرض لها البلاد، وحركة الرياح النشطة، والتي يصاحبها هطول أمطار غزيرة.

في سياق منفصل، حذرت هيئة الأرصاد الحوية من تزايد السحب الممطرة فوق السواحل الشمالية للبلاد، موضحة أن تزايد السحب يشير إلى هطول أمطار متوسطة وغزيرة في بعض الأحيان، لافتة إلى أنه يفضل المكوث في المباني السكنية وقت سقوط الأمطار.

وأشارت الهيئة، أن كثرة السحب الممطرة بمستواها المنخفض، فوق الدلتا والوجه البحري ومدن القناة وعدة أجزاء من القاهرة الكبرى، سيصاحبها هطول أمطار بنسب متفاوتة، موضحة أنه من المتوقع أن تشهد المناطق الساحلية أمطارًا غزيرة ورعدية.