شريط الأخبار
الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية تجديد تعيين محمد الوديان رئيسا لجامعة عمان العربية انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" واتخذ قبل 5 أشهر الجيش: لا يشترط من المكلفين إبراز شهادة انتهاء تكليف خدمة العمل عند السفر

قطعان المستوطنين يقتحمون الاقصى ويصلون فيه عنوة ... مصادمات واعتقالات وشهداء في الضفة

قطعان المستوطنين يقتحمون  الاقصى ويصلون فيه عنوة ... مصادمات واعتقالات وشهداء في الضفة

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - اقتحم عشرات المستوطنين، أمس الإثنين، ساحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال التي واصلت ملاحقة موظفي دائرة الأوقاف واعتقال العديد من حراسه وإبعادهم عن المسجد.
وأفادت دائرة الأوقاف، أن المستوطنين وبعضهم برفقة أطفالهم، اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال التي وفرت لهم الحماية خلال الجولات الاستفزازية التي قاموا بها بساحات الحرم. وذكرت الأوقاف أن المستوطنين تلقوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد، وبعضم قام بصلوات صامتة قبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.
ويؤدي المستوطنون المقتحمون لساحات الأقصى طقوسهم التلمودية في منتصف السور الشرقي، على فترتين صباحية وبعد صلاة الظهر بتسهيلات وحماية من قوات الاحتلال.
واعتقلت سلطات الاحتلال، الأحد، 3 موظفين بدائرة الأوقاف الإسلامية، وأفرجت عن 2 منهما شرط إبعادهما عن المسجد الأقصى لمدة 7 أيام و10 أيام على التوالي.
وأفرجت سلطات الاحتلال عن رئيس قسم النظافة بالمسجد الأقصى رائد زغير، وعن الحارس خليل الترهوني، عقب ساعات من التحقيق معهما إلى جانب حارس الأقصى لؤي أبو السعد خلال عملهم في المسجد، ونقلوا لمركز تحقيق القشلة.
وبالتزامن مع ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال منزل نائب مدير عام مديرية الأوقاف الشيخ ناجح بكيرات، في جبل المكبر جنوبي القدس، وعاثت فيه خرابا وتفتيشا، وتركت للشيخ بكيرات استدعاء للتحقيق معه. وصعدت قوات الاحتلال، في الأسابيع الأخيرة من عمليات ملاحقة حراس المسجد الأقصى وموظفي إدارة الأوقاف بالقدس.
وبلغ عدد المقتحمين للمسجد الأقصى في تشرين الثاني 2365 مستوطنا، فيما بلغ عدد حالات الإبعاد عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى 6 مواطنين.
إلى ذلك، أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمرا بهدم منزل منفذ عملية القدس عند باب السلسلة، الشهيد فادي أبو شخيدم، حيث أسفرت العملية عن مقتل مستوطن وإصابة 3 آخرين، فيما اندلعت مواجهات في سلوان بين شبان وقوات الاحتلال. وأبلغت سلطات الاحتلال، عائلة الشهيد أبو شخيدم، مساء الأحد، بهدم منزلها وأمهلتها أسبوعا لتقديم التماس ضد القرار. وفي 7 كانون الأول الجاري، أخذت قوات الاحتلال قياسات منزل أبو شخيدم، تمهيدا لهدمه. وفي 23 تشرين الثاني، اقتحمت تلك القوات منزل أبو شخيدم وأزالت لافتات وصور الشهيد المعلقة أمام منزله.
وتمارس قوات الاحتلال صنوفا متعددة من العربدة ضد عائلة الشهيد أبو شخيدم، منذ أن قامت تنفيذ عملية إطلاق النار البطولية التي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة 3 آخرين. ولم تترك قوات الاحتلال ومخابراته أفراد العائلة بحالهم، إذ تقوم بضغوطات نفسية عليهم، كإجراء انتقامي من والدهم. وأبو شخيدم (42 عاما) هو أسير محرر سابق من سجون الاحتلال، حاصل على ماجستير في الشريعة الإسلامية، يعمل مربياً ومدرساً للتربية الإسلامية في مدرسة الراشيدية بالقدس.
يشار إلى أن سلطات الاحتلال تتبع ما تعرف بـ»سياسة العقاب الجماعي» ضد عائلات منفذي العمليات الفدائية عبر هدم منازلهم، في محاولة للردع للقضاء على المقاومة. وهدمت سلطات الاحتلال منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في عام 2000 مئات المنازل لمنفّذي العمليات أو من تشتبه بهم القيام بذلك.
وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الإثنين، 10 محلات تجارية في بلدة حزما قضاء القدس المحتلة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال التي شنت حملة مداهمات وتفتيشات بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين. وتزعم قوات الاحتلال أن تلك المحلات التجارية المنظورة أمام محاكم الاحتلال، توجد في منطقة تحت سيطرة بلدية القدس التابعة للاحتلال. وتعتبر المحلات المهدومة مصدر دخل لأكثر من ثلاثين عائلة من الملاك الأصليين لها والمستأجرين، ولم يكتف الاحتلال بالهدم، بل قام بإتلاف المعدات والبضائع المخزنة فيها.
وحاصرت قوات الاحتلال والوحدات الخاصة بلدة حزما، في تشرين الأول الماضي، ووفرت الحماية للجرافات والآليات التي هدمت ما يقارب 20 محلا تجاريا قرب حاجز حزما العسكري. وفي آب الماضي، هدمت قوات الاحتلال، 16 منشأة تجارية، في بلدة حزما بذريعة البناء دون ترخيص.
وتتعرض بلدة حزما، التي تقع في مركز الضفة الغربية، ويمر عبرها طريق يصل شمال الضفة بجنوبها، لانتهاكات متواصلة من قبل قوات الاحتلال، عبر التضييق على أهلها واعتقالهم وتخريب ممتلكاتهم وهدمها والاستيلاء على أراضيهم لصالح المستوطنات.
وعلى صعيد التطورات الميدانية بالضفة الغربية، أصيب، شابان برصاص الاحتلال، خلال المواجهات التي اندلعت في الاقتحامات الليلة قبل الماضية، كما اعتقل جنود الاحتلال 10 مواطنين فلسطينيين من مناطق متفرقة من الضفة الغربية بينهم والدة الاسيرين عمر وغيث جرادات من جنين. واندلعت مواجهات في مخيم قلنديا بين الشبان وقوات الاحتلال أدت إلى إصابة الشاب خليل عواودة، كما أصيب الشاب موسى السويطي خلال مداهمة بلدة بيت عوا بالخليل.
في السياق، أقدمت الجرافات التابعة لما تسمى بـ»دائرة أراضي إسرائيل» تحت حماية قوات من الشرطة، على تجريف أراض وإبادة محاصيل زراعية في حيز قرى مسلوبة الاعتراف بمنطقة النقب، جنوبي فلسطين التاريخية، أمس الإثنين.
وقامت الجرافات بتجريف مساحات واسعة من الأراضي في حيز بلدات مسلوبة الاعتراف في منطقة النقع قرب قرية الأطرش بالنقب. ورافقت الجرافات قوات من الشرطة التي منعت وصول المواطنين الفلسطينيين إلى الأراضي التي جرى تجريفها وإبادة محاصيلها؛ فيما اعتقلت أحد أصحاب الأراضي من قرية الأطرش بعد وصوله برفقة مواطنين آخرين للتصدي للجرافات ومنع تدمير وتجريف أراضيهم.
هذا، ويعيش أكثر من 70 ألف مواطن في 35 قرية مسلوبة الاعتراف في النقب، تعايش بعضها عمليات هدم يومية أبرزها قرية العراقيب، فيما يخوض سكان قرى منطقة نقع بئر السبع صراعا مريرا للبقاء في أراضيهم وانتزاع الاعتراف بقرى الغرة، خربة الوطن، بير الحمام، وادي المشاش والزرنوق.(وكالات)