شريط الأخبار
هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية تجديد تعيين محمد الوديان رئيسا لجامعة عمان العربية انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" واتخذ قبل 5 أشهر

الاحتلال يبدأ تنفيذ مجزرة الهدم في حي البستان

الاحتلال يبدأ تنفيذ مجزرة الهدم في حي البستان

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - من جديد، استهدفت بلدية الاحتلال حي البستان في سلوان، بالهدم، مما يدق ناقوس الخطر بهدم حي بأكمله لإقامة «حديقة الملك» على انقاض المنزل. عنوان بلدية الاحتلال اليوم هو منزل الشاب باسل جلاجل الذي يعيش فيه منذ عدة شهور، وبات اليوم ركاما وحجارة متناثرة واحلام تلاشت.
واقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة برفقة طواقم بلدية الاحتلال والجرافة والعمال منزل عائلة جلاجل، وبعد إغلاق المنطقة بالكامل قاموا بهدمه بحجة البناء دون ترخيص. فخري ابو دياب الناطق باسم لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان أوضح ان عملية الهدم هي ضمن سياسة التهجير للمقدسيين، بحجة البناء دون ترخيص في وقت لا تصدر فيه التراخيص، وفي المقابل وعلى بعد عدة أمتار من هنا رخصت البلدية احد المنازل الذي تم السيطرة عليها من قبل المستوطنين.»
وقال ابو دياب:» القادم قاتم، بلدية الاحتلال تعمل على هدم المنازل في المدينة في ظل الصمت العالمي حول عمليات الهدم ، والخطر اليوم لا يتوقف عند هدم منزل عائلة جلاجل بل يتهدد كافة حي البستان، اي» 100 منزل تأوي 1500 نسمة». وقال ابو دياب بدأت بلدية الاحتلال بمجرزة الهدم في حي البستان، فالاحتلال يعمل وبوتيرة سريعة لحسم قضية هذا الحي.»
وحسب مخططات بلدية الاحتلال، فإنها تنوي اقامة « حديقة الملك على انقاض حي البستان»، ومنذ سنوات قدم السكان المخططات الهيكلية لترخيص منازلهم ولمنع هدمها.
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، واعتقلت عددا من المواطنين الفلسطينيين، فيما هدمت جرافات بلدية الاحتلال منزلا في جبل المكبر بذريعة البناء دون ترخيص. وهدمت جرافات الاحتلال صباح أمس الأربعاء، منزلا في بلدة جبل المكبر، بمدينة القدس. وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ونشرت قواتها في محيط منزل المواطن حسين بشير، قبل أن تشرع جرافة تابعة لبلدية الاحتلال بهدمه. واندلعت مواجهات في محيط المكان، أسفرت عن عدد من الإصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.
إلى ذلك، تواصل قوات الاحتلال شن حملات اعتقالات واقتحامات متكررة ويومية، في مناطق متفرقة بالضفة والقدس. وفي سياق متصل، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على الحاجة نجمة عويسات (70 عاما) في جبل المكبر ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج.
في موضوع آخر، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ظهر أمس الأربعاء، نقاط رصد للمقاومة الفلسطينية، بزعم إصابة مستوطن إسرائيلي بالقرب من السياج الحدودي. وأفاد مراسل «قدس برس»، بأن مدفعية الاحتلال قصفت أربعة مراصد للمقاومة على الحدود الشمالية الشرقية للقطاع. وأشار إلى وقوع أضرار مادية بالمناطق المستهدفة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح. فيما أصدر جيش الاحتلال، أمرًا بإخلاء الحقول القريبة من حدود قطاع غزة حتى إشعارٍ آخر، بسبب الحادث الأخير على حدود القطاع.
وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال، أعلن عن إصابة مستوطن إسرائيلي، قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة جراء تعرضه لإطلاق نار من قطاع غزة. وأضاف المتحدث في بيان اولي: «وردت أنباء عن وقوع حادث إطلاق نار بالقرب من السياج الحدودي شمال قطاع غزة، ونتيجة لإطلاق النار أصيب مستوطن بجروح طفيفة على ما يبدو». وأفادت قناة «كان» العبرية أن فلسطينيًا أطلق النار من غزة باتجاه الحدود شمال قطاع غزة وأصاب عامل من الجيش الإسرائيلي كان يعمل قرب العائق الذكي عند الحدود. فيما ذكر مراسل القناة «13» العبرية للشؤون العسكرية، أن المصاب متعاقد مدني مع الجيش الإسرائيلي، وأن الجيش رد بقصف «نقاط ضبط على الحدود».
وفي حصيلة للأسبوعين الماضيين، قال تقرير للأمم المتحدة أمس الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قتلت فلسطينييْن، وأصابت 348 آخرين، وهدمت 15 منزلا يملكها فلسطينيون في الضفة الغربية. جاء ذلك في تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية «أوتشا»، لتغطية الانتهاكات بحق المديين الفلسطينيين، خلال الفترة ما بين 7 - 20 كانون الثاني الحالي.
وذكر التقرير أن فلسطينييْن استشهدا، وأصيب 348 فلسطينيًا، من بينهم 109 أطفال، بجروح خلال الاحتجاجات والاشتباكات التي أعقبت عمليات التفتيش والاعتقال في مختلف أنحاء الضفة الغربية. وأشار التقرير إلى تنفيذ قوات الاحتلال 112 عملية تفتيش ومداهمة، حيث اعتقلت على إثرها 197 فلسطينيًا في مختلف أنحاء الضفة الغربية. وأشار إلى مهاجمة مستوطنين لفلسطينيين، حيث أصيبوا ثلاثة منهم بجروح في حادثين، وألحقوا أضرارا بممتلكات الفلسطينيين في 20 حادثًا في شتى أرجاء الضفة الغربية
وأوضح التقرير أن الاحتلال هدم 15 مبنى فلسطينيا في الضفة، خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة افتقارها إلى رخص البناء. وذكر أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 64 مواطنا فلسطينيا، بمن فيهم 30 طفلًا، وإلحاق الأضرار بسبل عيش نحو 52 آخرين. وحسب التقرير، كانت ثمانية من هذه المباني في المنطقة «ج»، وسبعة في القدس المحتلة.(وكالات)