شريط الأخبار
دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية تجديد تعيين محمد الوديان رئيسا لجامعة عمان العربية انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" واتخذ قبل 5 أشهر الجيش: لا يشترط من المكلفين إبراز شهادة انتهاء تكليف خدمة العمل عند السفر من بكين إلى الرياض.. مشجع صيني يصل السعودية على دراجته للقاء رونالدو انفجار طائرة مسيرة في سماء محافظة إربد (صور) الحرب على لبنان كلفت إسرائيل 6.7 مليارات دولار حتى الآن البنك الدولي يحول 97 مليونا لـ"تحديث التعليم" إيقاف لاعب إيراني 6 أشهر بسبب وشم "شيطاني"! أجواء خريفية لطيفة حتى الخميس وانخفاض ملموس الثلاثاء خالد مشعل يتحدث عن مستقبل "حماس" بعد اغتيال يحيى السنوار الذهب يقفز لمستوى تاريخي.. والفضة لأعلى مستوى في 12 عاما حارس تسيسكا موسكو يتخطى ميسي

وزير الصحة اللبناني يحذر من فتح المدارس

وزير الصحة اللبناني يحذر من فتح المدارس
القلعة نيوز - حذر وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، من أن فتح المدارس سيؤدي حتما إلى تسهيل انتشار فيروس كورونا.
وفي سلسلة تغريدات في موقع "تويتر"، قال الأبيض: "في اجتماع اليوم في وزارة التربية والتعليم العالي، ليس السؤال المهم ما إذا كان ينبغي أن تظل المدارس مغلقة بسبب تسونامي أوميكرون. السؤال هو كيف تستأنف الدروس بأمان، للطلاب والمعلمين والإداريين والأسر والمجتمع بشكل عام".
واعتبر أنه "يجب على المدارس التأكد من اتباع الجميع تدابير السلامة، وأهمها ارتداء الكمامة". وقال: "لم يكن سلوك الأهل والمجتمع في الأيام القليلة الماضية مثالا جيدا. في الشتاء، سيكون من الصعب استخدام التهوئة الطبيعية للحفاظ على الهواء نظيفا ومنع انتشار الفيروس".

ورأى وزير الصحة أن "معدل اللقاح في المدارس لا يزال منخفضا، لكن الجهود جارية لمعالجة هذه الموضوع. أوثبتت اللقاحات أنها أداة فعالة ضد العدوى الشديدة. ومع ذلك، لا يزال العديد من الاهل مترددين وغير مستعدين للسماح لأولادهم باخذ اللقاح. هذا مؤسف".
وقال: "النتائج السلبية الخاطئة وحاملو العدوى اللذين لا تظهر عليهم الأعراض يعيقون جهود الاحتواء. وسيؤدي فتح المدارس حتما إلى تسهيل انتشار الفيروس". وسأل "هل بقدرة النظام الصحي المرهق التعامل مع ذلك؟".
وأضاف: "سيعتمد هذا على عدد المرضى الذين هم بحاجة لدخول المستشفى وتوفر قدرة استيعابية لاستقبالهم"، موضحا أن متحور أوميكرون "يسبب عدوى أقل شدة، وتعمل وزارة الصحة بجد لزيادة عدد أسرة الكورونا. لكن هناك حدود لما يمكن القيام به، ويرجع ذلك أساسا إلى نقص عدد الأطباء والممرضات".