شريط الأخبار
عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا 6 وفيات بحادث مروري في منطقة العدسية 47 متهمًا بـسوء معاملة أفضى لقتل أطفال حديثي ولادة في تركيا رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا نسائيا حسان: تسهيل إجراءات القادمين للعلاج من الخارج "العين الاخباريه" الاماراتيه : محللون سياسيون عرب يصفون عملية الاخوان بانه كارثيه على الاردن، وتخدم اسرائيل، ويطالبون بمحاكمة الاخوان محاضرة بعنوان "الأسرة الآمنة في ظل التشريعات الوطنية" ومذكرة تفاهم لمعهد القضاء الشرعي في جامعة الحسين بن طلال الملكة تلتقي أصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة وتبارك ريادتهم طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد القسام توقع قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم بجباليا الشديفات : شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة في إطار تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن، وإدماج الشباب في الحياة العامة بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك

هجمات تستهدف الانفصاليين بأوكرانيا وتحذيرات من غزو روسي "وشيك"

هجمات تستهدف الانفصاليين بأوكرانيا وتحذيرات من غزو روسي وشيك

القلعة نيوز : قالت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان المعلنتان الانفصال ذاتيا، الأحد، إنهما تعرضتا لقصف متكرر من قبل الجيش الأوكراني استهدف مرافق عامة ونقاطا سكنية أسفر عن وقوع ضحايا بين المدنيين.

جاء ذلك بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية عن انفصاليي الإقليمين الموالين لموسكو الذين أعلنوا من جانب واحد انفصالهم عن أوكرانيا في 2014.

واتهمت إدارة دونيتسك الانفصالية "القوات المسلحة الأوكرانية بقصف منطقتين سكنيتين ومصنع دونيتسك الحكومي للمنتجات الكيميائية، بقذائف من عيار 120 ملم المحظورة بموجب اتفاقيات مينسك".

وقالت إن الجيش الأوكراني استهدف، قبل ذلك، نقاطاً سكنية في دونيتسك لمدة ساعتين، وهي دوكوتشيفسكن، وقرية ستاروميكايلوفكا في غرب دونيتسك، وقرى نوفولاسبا ولينينسكوي، وسبارتاك، ما تسبب بإصابات بين المدنيين وأضرار مادية كبيرة في بعض المناطق.

كما اتهم انفصاليو لوغانسك الجيش الأوكراني بشن هجوم بالقرب من قرية بيونيرسكوي، فجر اليوم، وتدمير خمس مبان سكنية أسفر عن وقوع ضحايا بين المدنيين، دون ذكر عدد محدد.

اجتماع أمريكي طارئ

من المقرر أن يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت لاحق الأحد، اجتماعًا طارئاً مع مجلس الأمن القومي؛ لمناقشة الوضع في أوكرانيا، بعد أن ادعى أن "معلومات استخباراتية مهمة" أشارت إلى أن روسيا ستغزو أوكرانيا في الأيام المقبلة.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين ساكي: "يواصل الرئيس بايدن مراقبة تطور الوضع في أوكرانيا، ويتم تحديثه بانتظام عن الأحداث على الأرض من قبل فريق الأمن القومي التابع له، وأكدوا مجددا أن روسيا يمكن أن تشن هجوما على أوكرانيا في أي وقت".

وكان بايدن قال للصحفيين يوم الجمعة: إن البيت الأبيض لديه "سبب للاعتقاد بأن القوات الروسية تخطط وتعتزم مهاجمة أوكرانيا في في الأيام المقبلة".

وأضاف، "نعتقد أنهم سيستهدفون العاصمة الأوكرانية كييف".

تحذير بريطاني من غزو روسي وشيك

في غضون ذلك أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، أن العالم بحاجة لأن يستعد "لأسوأ سيناريو" غزو روسي ضد أوكرانيا الأسبوع المقبل.

وقالت في كلمة ألقتها بمؤتمر ميونخ للأمن، أمس السبت: "إننا بحاجة للاستعداد للسيناريو الأسوأ، ويمكن أن يحدث هذا السيناريو الأسبوع المقبل".

وأضافت أن "الحقيقة هي أن روسيا تريد إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، إنهم يريدون إعادة عقارب الساعة إلى التسعينيات وما قبلها".

ومضت الوزيرة البريطانية قائلة إن "المعلومات المضللة بشأن الصراع تضاعفت الأسبوع الماضي"، لافتة أنه تم افتعال "عمليات وهمية" في منطقة دونباس شرق أوكرانيا، لاستخدامها ذريعة لشن هجوم على أوكرانيا.

واتهمت الوزيرة موسكو برفض "الدخول في محادثات"، وقالت: "نحن بحاجة إلى أن نكون أقوياء لأن هذا هو الشيء الوحيد الذي تفهمه روسيا".

ووفقاً لمسؤولين أوكرانيين، حشدت موسكو مؤخراً أكثر من 100 ألف جندي بالقرب من حدود بلادهم، مما أثار مخاوف من احتمالية أن روسيا تخطط لهجوم عسكري ضد جارتها.

ونفت روسيا استعدادها للغزو، واتهمت الدول الغربية بتقويض أمنها من خلال توسع الناتو نحو حدودها.