شريط الأخبار
عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا 6 وفيات بحادث مروري في منطقة العدسية 47 متهمًا بـسوء معاملة أفضى لقتل أطفال حديثي ولادة في تركيا رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا نسائيا حسان: تسهيل إجراءات القادمين للعلاج من الخارج "العين الاخباريه" الاماراتيه : محللون سياسيون عرب يصفون عملية الاخوان بانه كارثيه على الاردن، وتخدم اسرائيل، ويطالبون بمحاكمة الاخوان محاضرة بعنوان "الأسرة الآمنة في ظل التشريعات الوطنية" ومذكرة تفاهم لمعهد القضاء الشرعي في جامعة الحسين بن طلال الملكة تلتقي أصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة وتبارك ريادتهم طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد القسام توقع قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم بجباليا الشديفات : شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة في إطار تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن، وإدماج الشباب في الحياة العامة بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك

دول تنشر قواتها على خلفية نشر روسيا المزيد من القوات على أراضي جارتها

دول تنشر قواتها على خلفية نشر روسيا المزيد من القوات على أراضي جارتها

القلعة نيوز : قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا الثلاثاء، قبل محادثة مقررة مع نظيره الأميركي في واشنطن، إنه ينبغي للدول الغربية زيادة شحنات الأسلحة إلى بلاده لمساعدتها في مواجهة روسيا.

وأضاف كوليبا ، "هذا الصباح وجهت رسالة إلى وزير الخارجية البريطاني أطلب فيها أسلحة دفاعية إضافية لأوكرانيا (...) واليوم سأتوجه بالطلب نفسه إلى محاوري في الولايات المتحدة".

وتابع: "ستكون الدبلوماسية والسلاح أفضل الضمانات لنا. سنحشد العالم كله للحصول على كل ما نحتاج إليه لتعزيز دفاعاتنا".

وأشار كوليبا إلى أنه "دعا الاتحاد الأوروبي إلى تنحية كل الترددات والتحفظات والتشكيكات التي تساور العواصم الأوروبية، وإعطاء أوكرانيا وعدا بضمها إلى الاتحاد الأوروبي في المستقبل".

وكان مجلس الاتحاد الروسي، قد وافق، على منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سلطة رسمية لنشر قوات مسلحة في الخارج.

مجموعة السبع

تعهد وزراء خارجية مجموعة السبع الثلاثاء تقديم دعمهم التام لأوكرانيا بعدما أمرت روسيا قواتها بدخول منطقتين انفصاليتين مواليتين لموسكو، على ما قالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس.

وكتبت تراس في تغريدة على تويتر بعد مكالمة مشتركة مع نظرائها مفادها أنها اتفقت معهم على أن روسيا خرقت التزاماتها الدولية، مضيفة "دعمنا ثابت لوحدة أراضي أوكرانيا".

ألمانيا

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبريخت، أن برلين مستعدة لنشر مزيد من القوات في ليتوانيا، في ظل تزايد المخاوف من غزو روسي لأوكرانيا.

وقالت خلال زيارة إلى قاعدة روكلا العسكرية في ليتوانيا حيث تقود ألمانيا كتيبة حلف شمال الأطلسي أن التكتل الدفاعي الغربي "زاد بشكل إضافي إجراءاتنا المشتركة للاستجابة للأزمة (عبر تعزيز) قوة استجابة الناتو NRF.

وألمانيا مستعدة أيضا لتقديم تعزيزات قوامها قوات برية وبحرية وجوية إضافية".

وأضافت: "نعوّل على حل دبلوماسي للأزمة الروسية، لكن من الضروري وجود ردع عسكري موثوق".

وتابعت لامبريخت ، "روسيا تتصرف كجهة معتدية ولا نعرف إلى أي حد ستمضي قدما بهذا العدوان".

حلف شمال الأطلسي

ونشر حلف شمال الأطلسي 4 كتائب في دول البلطيق (إستونيا ولاتفيا وليتوانيا) وفي بولندا العام 2017 بعدما ضمّت موسكو شبه جزيرة القرم في 2014 وساعدت الانفصاليين في السيطرة على أجزاء من شرق أوكرانيا.

وكانت تلك أكبر تعزيزات دفاعية جماعية للحلف منذ الحرب الباردة. وتساهم ألمانيا في الكتيبة المتواجدة في ليتوانيا بنحو 550 جنديا.

وتعهّدت برلين الشهر الحالي نشر ما يصل إلى 350 جنديا إضافيا لتعزيز القوة.

وقال وزير الدفاع الليتواني أرفيداس أنوساوسكاس الثلاثاء إن "التهديدات الروسية ليست قصيرة الأمد، لذا على تعاوننا أن يكون طويل الأمد".

وأضاف "لا يمكن تحقيق الردع الفاعل والدفاع إلا عبر حضور عسكري دائم لألمانيا وحلفاء آخرين في ليتوانيا".

المجر

أعلنت المجر أنها ستنشر قوات عند حدودها مع أوكرانيا.

وقال وزير الدفاع المجري تيبور بينكو "يجب تعزيز الحدود".

وأضاف أن على القوات المسلحة المجرية القيام بمهام إنسانية وإغلاق الحدود بين أوكرانيا والمجر "لضمان عدم دخول أي مجموعات مسلحة إلى أراضي" بلاده.