شريط الأخبار
حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية

"الأمن والتعاون" الأوروبية: روسيا لن تحقق أي نتائج في أوكرانيا

الأمن والتعاون الأوروبية: روسيا لن تحقق أي نتائج في أوكرانيا

القلعة نيوز : قال رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وزير خارجية بولندا زبيغنيو راو، الإثنين، إن "روسيا لن تتمكن من تحقيق أي نتائج في أوكرانيا".

جاء ذلك في جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة حاليا بمقر الأمم المتحدة في نيويورك حول التعاون بين الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والتي تولت بولندا رئاستها السنوية مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، خلفا للسويد.

وقال "راو" في كلمته خلال الجلسة: "القانون الدولي واستقرار النظام العالمي على المحك.. وقد حان الوقت لمضاعفة جهودنا من أجل إعادة إحلال السلام والعودة إلى مبادئنا وقيمنا".

وأضاف: "الذين اختاروا المواجهة العسكرية في أوكرانيا لن يحققوا أي نتائج، وندعو جميع الأطراف إلى احترام القوانين الدولية وحماية المدنيين".

وأكد أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا "بحاجة إلى قيادة قوية وفعالة الآن أكثر من أي وقت مضى، ونحن مستعدون للتعاون الوثيق مع وكالات الأمم المتحدة الإنسانية لتقديم المساعدة في أوكرانيا بما في ذلك فتح ممرات آمنة للمدنيين".

وأردف: "روسيا اختارت مسارا مدمرا من أجل معالجة مخاوفها ومشاغلها، ويجب على كل أعضاء منظمتنا بما في ذلك روسيا، التحلي بالنوايا الحسنة".

وحذر من أن "العدوان الروسي على أوكرانيا يهدد وجود منظمتنا الأوروبية"، مشددا على أن "مستقبل المنظمة يتوقف علي مدى قدرتها على إحياء التعاون بين كل الدول الأعضاء".

وتعد منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أكبر منظمة دولية للتعاون الإقليمي، إذ تضم في عضويتها 56 دولة بينها روسيا.

وأطلقت روسيا فجر 24 فبراير/شباط الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.