شريط الأخبار
حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية

إدانة لانتخاب ديختر نائباً لرئيس "مكافحة الإرهاب" بـ"البرلماني الدولي"

إدانة لانتخاب ديختر نائباً لرئيس مكافحة الإرهاب بـالبرلماني الدولي
القلعة نيوز - أعربت "رابطة برلمانيون لأجل القدس"، عن أسفها لانتخاب رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك"، وعضو الكنيست آفي ديختر، لمنصب نائب رئيس لجنة "مكافحة الإرهاب" في الاتحاد البرلماني الدولي.
جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته الرابطة، التي تضم عددا من البرلمانيين حول العالم، خلال مشاركة وفدها في أعمال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي الـ144 بدعوة رسمية، تلقت "قدس برس" نسخة منه اليوم الثلاثاء.
وقالت الرابطة إن "انتخاب آفي ديختر انحياز للاحتلال، ومخالفة للقوانين الدولية، ويتناقض مع الأهداف التي يسعى الاتحاد لتحقيقها، وعلى رأسها تعزيز السلام والاستقرار في العالم، خاصة أن ديختر عمل رئيسًا لجهاز الشاباك سابقًا، وكان يعد من كبار ضباط الجيش الإسرائيلي، وكان مسؤولًا عن سلسلة عمليات اغتيال طالت فلسطينيين".
وأضافت أن انتخاب ضابط بجيش الاحتلال في مثل هذا المنصب "سيتيح له منصة التحريض على الشعب الفلسطيني، وممارسة الأكاذيب والتضليل"، مطالبة الاتحاد والبرلمانيين بـ"التحرك للتصدي لمثل هذه الخطوة".
وفي سياق ذي صلة؛ أعربت الرابطة في البيان ذاته، عن شكرها للموقفين الكويتي والجزائري، الداعمين للقضية الفلسطينية خلال اجتماع الاتحاد الدولي، وخاصة موقف الوفد الجزائري الذي تصدى لأكاذيب ديختر خلال كلمته في الاجتماع.
وكان النائب في المجلس الشعبي الوطني الجزائري، محمد أنور بوشويط، استنكر سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع الأزمات الدولية من طرف الاتحاد البرلماني الدولي، والمؤسسات الدولية تجاه القضية الفلسطينية.
فيما طالب رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، رئيس الاتحاد دوارتي باشيكو، بطرد الوفد الإسرائيلي من اجتماعات الاتحاد.
يذكر أن "رابطة برلمانيون لأجل القدس" مقرها في إسطنبول، وتأسست عام 2015، وهي أول منصة برلمانية تعنى بتفعيل وتنسيق دور البرلمانيين في العالم تجاه القدس وفلسطين، بحسب موقعها الإلكتروني.