شريط الأخبار
النفط عند أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل زيادة مفاجئة بالمخزونات الأميركية الخميس ا: جواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم روسيا تقيم معرض لغنيمة دبابات من أوكرانيا 4.8 دنانير زيادة التضخم المتوقعة لمتقاعدي الضمان أول تعليق من رونالدو بعد التأهل لنهائي كأس الملك عمال الاردن يعانون ..اجور منخفضه وساعات عمل طويلة .. ومستقبل مجهول .. تحليل سياسي امريكي : خيارات صعبه امام اسرائيل بعد ان ان فشلت في استراتيجية سياسة الردع .. وهل يكون التطبيع مع السعوديه هوالحل ؟ فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم ) زلات بايدن تزداد مع تقدمه بالعمر.. تقرير يحصي هفواته منذ بداية العام لابيد: لا عذر سياسي لنتنياهو يمنع صفقة لإعادة الأسرى الجليل والسلط يلتقيان الفيصلي والوحدات بدوري المحترفين غدا شهادات إسرائيليين من سكان المناطق الحدودية مع لبنان: بيوتنا تحترق ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا "مولّدة" من الذكاء الاصطناعي انتصارات لمنتخب الملاكمة في بطولة آسيا للشباب الإمارات تستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية.. في اشار ة واضحه ان نتنياهو لم يعد مر غوبا فيه رئيسا للحكومة الاسر ائيلية ( تحليل سياسي ) الدويري يعلق على استهداف حماس لجرافة عتسكر يه اسر ائيلية في بيت حانون مسؤول في حماس: الحركة متمسكة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة الملك يغادر إلى إيطاليا والولايات المتحدة لبحث وقف الحرب على غزة

رئيس الجامعة الأردنية يتفقد دائرة المحطات الزراعية في الأغوار الوسطى

رئيس الجامعة الأردنية يتفقد دائرة المحطات الزراعية في الأغوار الوسطى
القلعة نيوز - قام رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات بزيارة تفقدية إلى دائرة المحطات الزراعية في (دير علا).

واستمع عبيدات واللجنة العليا لتطوير المحطات الزراعية خلال جولته الميدانية على أقسام المنتجات النباتية والحيوانية والتدريبية للطلبة، إلى شرحاً مفصلاً من قبل مدير المحطات الزراعية المهندس رائد الختالين عن الوضع الزراعي في المحطات وخطط تطويرها إضافة إلى ما تقدمه في مجال التدريب والإرشاد للطلبة والباحثين وخدمة المجتمع والبحث العلمي.

وقال عبيدات إن دائرة المحطات الزراعية تعد إحدى المرافق الرئيســيــة والهامة في الجامعة نظراً لما تقوم به من دور أساسي في إكمال رسالة واستراتيجية كلية الزراعة بشكل خاص والجامعة الأردنية بشكل عام حيث تمثل الحقل الميداني لطلبة كلية الزراعة وبيئة استثمارية خصبة.

وأضاف أن الجامعة استحدثت دائرة المحطات الزراعية في العام 2019 تحقيقاً للرؤية الملكية السامية والتركيز على التحديات التي تواجه القطاع الزراعي ودعم المزارع والاستثمار في القطاع الزراعي للحصول على دخل إضافي يرفد الجامعة.

كما قدم عميد كلية الزراعة الدكتور صفوان الشياب بحضور مجلس العمداء شرحاً حول الخطة التطويرية لرفع المستوى التدريبي لطلبة كلية الزراعة في المحطة، علاوة على سبل إنشاء مشاريع زراعية تشاركية مع القطاع الخاص .

يشار إلى أن دائرة المحطات الزراعية تقوم ضمن خطتها بإنتاج ثلاثين صنفاً مختلفاً من الخضراوات كزراعة محمية ومكشوفة، اضافة إلى الحمضيات وأشجار النخيل البرجي والمجهول والعنب والمحاصيل الحقلية والأعلاف تبعاً للمواصفات الصحية والممارسات الزراعية الصحيحة اضافة إلى أصناف مختلفة من الفاكهة الاسيوية مثل البوبايا والمس فلورا، وبإنتاج نباتات الزينة المختلفة وبأسعار منافسة ضمن خطة إنتاجية تهدف إلى رفع مستوى الاداء الاقتصادي والفني للإنتاج الزراعي اضافة إلى انتاج وتربية الخراف والماعز والدواجن والابقار.