شريط الأخبار
حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية

المغرب : الفريق الاشتراكي يثمن موقف إسبانيا

المغرب : الفريق الاشتراكي يثمن موقف إسبانيا

القلعة نيوز : قال الفريق الاشتراكي بمجلس النواب إنه "يثمن عاليا المبادرة الإسبانية بخصوص قضية وحدتنا الترابية، التي تشيد بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية نهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية”.
وأشاد الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، في بلاغ له، بـ”المبادرة الإسبانية التي تعتبر تطورا مهما في العلاقات بين المملكتين المغربية والإسبانية، وحافزا أساسيا لإقرار علاقة جديدة تخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين”.
وأكد البلاغ على "منطق الشراكة الإستراتيجية وصيانة المصلحة المشتركة المغربية الإسبانية الذي تبناه إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في رسالتيه الموجهتين إلى كل من بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية وزعيم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، وخوسي لويس رودريغيز ساباتيرو، الرئيس السابق للحكومة والحزب، وصديق المغرب والحزب”.

وسجل الفريق الاشتراكي بمجلس النواب "دعمه الكامل لمختلف المبادرات الهادفة إلى تقوية العلاقات المغربية الإسبانية، بما يسهم في توطيد الأمن والسلم والاستقرار، وخدمة قضايا التنمية الشاملة في المنطقة المتوسطية”، مضيفا أنه "يعلن، اعتبارا لكون الدورة البرلمانية المقبلة لن تنعقد إلا في بداية الشهر المقبل، عن توجيه طلب إلى رئيس مجلس النواب يلتمس فيه عقد اجتماع ندوة الرؤساء كإطار ملائم للحساسيات السياسية الممثلة في المجلس للتفاعل مع المبادرة الإسبانية الإيجابية”.
وأعلن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب عن "توجيه دعوة إلى الفريق البرلماني الاشتراكي الإسباني لزيارة المغرب من أجل تعزيز قنوات الحوار والتواصل، والوقوف على التطورات التي حققتها بلادنا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.
يشار إلى أن البلاغ يأتي إثر توصل الملك محمد السادس برسالة من رئيس الحكومة الإسبانية، يؤكد من خلالها أن إسبانيا تعتبر مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف.
كما جاء بلاغ الفريق الاشتراكي في إطار دعم كل المبادرات الدبلوماسية الرسمية التي أثمرت دينامية قوية بخصوص الصحراء المغربية، وسجلت العديد من الانتصارات السياسية والدبلوماسية والميدانية تحت القيادة الحكيمة للملك محمد السادس.
وصدر البلاغ عقب اختتام ورشة التفكير من أجل إعداد مخطط عمل للولاية التشريعية الحادية عشرة 2021 – 2022، التي نظمها الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بمدينة مراكش يومي 22 و23 مارس الجاري، حيث استحضر مضمون الكلمة التوجيهية لإدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في الجلسة الافتتاحية، التي أكد خلالها إشادته بموقف إسبانيا من قضية وحدتنا الترابية، الذي اعتبره تطورا في الموقف وتعاملا مع الواقع، لمسؤوليتها التاريخية والأخلاقية ولمعرفتها بحقائق التاريخ.