شريط الأخبار
حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية

الأسرى الفلسطينيون بسجون الاحتلال يعلقون الإضراب عن الطعام

الأسرى الفلسطينيون بسجون الاحتلال يعلقون الإضراب عن الطعام

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - قرر الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلية، ، تعليق إضراب عن الطعام كان مزمعا الشروع به .
جاء ذلك وفق بيان لنادي الأسير الفلسطيني، وقال النادي «إن الأسرى وبعد معركة طويلة ومتواصلة على مدار شهور وبعد حوارات صعبة وقاسية مع إدارة سجون الاحتلال، تمكّنوا اليوم من تحقيق مطالبهم التي حملت في جوهرها هدفًا أساسيا، وهو صد الهجمة الممنهجة بحقّهم وحماية منجزاتهم».
وأضاف أنه بناء على ذلك أعلن الأسرى تعليق خطوة الإضراب عن الطعام.
وبين أن «هذه المعركة أثبتت مجددًا أنّ وحدة أسرانا وتضافر كافة الجهود، وتوظيف الأدوات المتاحة، شكّلت عواملًا هامة لهذا الإنجاز».
ودعا النادي (غير حكومي) إلى «الاستمرار في إسناد الأسرى بكافة الوسائل المتاحة حتى نيل حريتهم».
والأربعاء، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية قدري أبو بكر، إن إسرائيل طلبت من السلطة الفلسطينية، التدخل لاحتواء إضراب الأسرى.
وقال إن اجتماعا عُقد الثلاثاء، بهذا الخصوص، بين رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، ووزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بار ليف.
وأضاف أن الشيخ طرح على المسؤول الإسرائيلي عدة مطالب للأسرى، أن «وزير الأمن الداخلي وعد أن يلبّوا بعض هذه المطالب».
وفي 10 مارس/آذار الجاري، أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى، المنبثقة عن كافة الفصائل، الشروع في إضراب عن الطعام في 25 مارس/آذار الجاري، للضغط على إسرائيل لتنفيذ عدد من مطالبهم.
وتتمثل أبرز مطالب الأسرى، وفق نادي الأسير، في إلغاء مجموعة «العقوبات» المتخذة بحقهم من قبل إدارة السجون، والتي تصاعدت بعد تمكّن ستة منهم من تحرير أنفسهم عبر نفق في سبتمبر/أيلول الماضي، قبل إعادة اعتقالهم.
وأشار إلى مطالب أخرى للأسرى تتعلق بظروف احتجاز المرضى منهم، وتحسين الظروف الحياتية للأسيرات ووقف سياسة العزل الانفرادي.
ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية قرابة 4400، بينهم 33 سيدة، و160 قاصرا، و490 معتقلا إداريا (دون تهمة) حتى نهاية فبراير/شباط الماضي، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى. الأناضول