شريط الأخبار
رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل ) Asia Times: فرنسا ترسل أول جنودها إلى أوكرانيا العيسوي يلتقي وفدين من شباب وشابات الضليل ووجهاء من عشيرة الخوالدة - صور دورة مدريد.. شفيونتيك تنقذ ثلاث كرات وتثأر من سابالينكا لتتوج باللقب "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء الجيش الأردني ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية "حماية الصحفيين" يُدين إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في "إسرائيل" ويُطالب بتحرك دولي لمساءلتها قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية: الحرب في غزة وصلت إلى طريق مسدود حماس: حريصون على التوصل لاتفاق شامل ينهي العدوان الإسرائيلي يديعوت: الجيش والموساد والشاباك توافقوا على تقديم تنازلات بغزة الحدادين: الملكة رانيا وضعت النقاط فوق الحروف جلسة عمل تناقش فرص الاستثمار بين الأردن والعراق الزراعة : معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات اسرائيل: صفقة الأسرى تتضمن 33 محتجزا مقابل 40 يوما من التهدئة الزراعة : معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات البنك الدولي حوّل 125 مليون دولار لبرنامج يعزز كفاءة الكهرباء في الأردن تشديد عقوبة 5 تجار مخدرات ووضعهم بالأشغال المؤقتة 20 عاما الحكومة الإسرائيلية تقرر وقف عمل قناة الجزيرة هنية: حريصون على التوصل إلى اتفاق شامل

ترامب: بايدن قتل الحلم الأمريكي

ترامب: بايدن قتل الحلم الأمريكي

القلعة نيوز : حمل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الإدارة الحالية المسؤولية عن الوضع حول أوكرانيا، وزيادة معدلات التضخم وارتفاع أسعار البنزين، معتبرا أن الرئيس جو بايدن "قتل الحلم الأمريكي".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب خلال تجمع لمناصريه في ولاية جورجيا أمس السبت.

وقال إن "أسوأ خمسة رؤساء في التاريخ الأمريكي مجتمعين لم يكونوا ليتسببوا في نفس القدر من الضرر الذي أحدثه جو بايدن في غضون 15 شهرا فقط"، معتبرا أن بايدن تمكن "خلال عام ونيف فقط، من أن يقتل حرفيا الحلم الأمريكي".

وصرح ترامب بأن "غزو أوكرانيا" ما كان ليحدث قط، لو كان هو في البيت الأبيض، وليس بايدن الذي وصفه بـ"ابن الكلب النائم".

وأشار ترامب إلى ما تشهده أمريكا من قفزات قياسية في التضخم وأسعار الوقود وقال: "الديمقراطيون سيئون في أمور الاقتصاد، وسيئون في قضية التضخم، وسيئون في شأن أوكرانيا، وهذا ما كان يجب أن يحدث".

وربط ترامب ما يجري حول أوكرانيا بإخفاقات الولايات المتحدة عند سحب قواتها من أفغانستان، وقال: "لولا هذا، لما رأيتم (أزمة) أوكرانيا. أعتقد أن (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين نظر (إلى انسحابنا من أفغانستان) وقال: يا إلهي، هؤلاء الناس غير أكفاء".

واعتبر ترامب أن الولايات المتحدة لديها أيضا مشاكل في العلاقات مع الناتو، مشيرا إلى أن "هؤلاء الناس لا يثقون فينا".

وقال إن الزعيم الصيني شي جين بينغ سيستخلص العبر بعد رؤية ما يحدث و"القيادة الضعيفة" للولايات المتحدة، وقال: "تايوان هي التالية.. هناك احتمال كبيرة جدا أنه (شي) سيغزو تايوان".

المصدر: وكالات