شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

وفد عربي يبحث مع لافروف تطورات الأزمة الأوكرانية

وفد عربي يبحث مع لافروف تطورات الأزمة الأوكرانية

القلعة نيوز : شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، في اجتماع مجموعة الاتصال الوزارية العربية مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في إطار مسعى عربي لحل الأزمة في أوكرانيا سلمياً، ودعم الجهود الدبلوماسية المستهدفة ذلك.
ويضم الوفد وزراء خارجية كل من الأردن والجزائر والسودان والعراق ومصر.
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وصل إلى العاصمة الروسية موسكو، امس الاثنين، ضمن وفد وزاري عربي يمثل مجموعة الاتصال الوزارية التي شكلها مجلس الجامعة في 9 آذار الماضي لبحث الأزمة في أوكرانيا وتداعياتها على الدول العربية.
وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة أن الوفد العربي، الذي التقى لافروف، مساء امس، من المقرر أن يغادر موسكو صباح اليوم الثلاثاء متوجها إلى وارسو للقاء وزير خارجية أوكرانيا، في إطار تنفيذ التكليف الصادر من مجلس الجامعة. من جانبه، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس الاثنين إن الدول العربية عرضت الوساطة في حل الأزمة الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.
وأضاف شكري الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي في موسكو أن مجموعة الاتصال العربية بشأن أوكرانيا شددت خلال محادثاتها في روسيا على أهمية تسهيل خروج الجاليات العربية بمناطق الصراع وضمان عدم تأثير النزاع على الدول الأخرى.
الى ذلك، كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي في أعقاب اللقاء مع وفد وزراء الخارجية العرب، إنه ناقش مع نظرائه العرب الوضع الحالي في أوكرانيا ومسار تطور الأوضاع. وتابع أن المناقشات تناولت أيضا «الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتطابقت آراؤنا تماما في ملف فلسطين». وأضاف أنه بحث مع أعضاء المجموعة ملفات اليمن وليبيا وسوريا، إلى جانب احتمال عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية قريبا.