شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

ملوك ورؤساء ومسؤولون عــرب يهــنـــئــون الـمـلـــــــك بنجــاح الـعـملـيـة الـجــراحية

ملوك ورؤساء ومسؤولون عــرب يهــنـــئــون الـمـلـــــــك بنجــاح الـعـملـيـة الـجــراحية

القلعة نيوز :

تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، امس الأربعاء، اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، قدم خلاله التهنئة لجلالة الملك بنجاح العملية الجراحية التي أجراها أخيرا، معربا عن تمنياته لجلالته بموفور الصحة والعافية.

كما تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قدم خلاله التهنئة لجلالة الملك بنجاح العملية الجراحية التي أجراها أخيرا، معربا عن تمنياته لجلالته بموفور الصحة والعافية.

كما تلقى جلالته اتصالات هاتفية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وهنأ القادة، خلال الاتصالات، جلالة الملك بنجاح العملية الجراحية التي أجراها أخيرا، معربين عن تمنياتهم لجلالته بموفور الصحة والعافية.

وتلقى نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، امس الأربعاء، اتصالا هاتفيا من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، اطمأن خلاله على صحة جلالة الملك عبدالله الثاني، مقدما التهنئة لسموه بنجاح العملية الجراحية التي أجراها جلالة الملك أخيرا، ومتمنيا لجلالته موفور الصحة والعافية.

الى ذلك، بشر استشاري جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري في الخدمات الطبية الملكية ، الطبيب المقدم راكان اللوزي المرافق لجلالة الملك عبدالله الثاني ، الاردنيين بان «الملك بخير وصحة وعافية ومعنوياته عالية».

وأضاف الطبيب اللوزي، في اتصال مع « تلفزيون المملكة»، أنه «تم تحقيق النتيجة الطبية المرجوة وكانت ناجحة بكل المعايير من حيث التوقيت والإجراءات والنتائج» ، حيث «أجرينا له العملية على أعلى مستوى احترافي وفني».

وأشار، إلى أنه «من البداية تم دراسة الحالة الصحية لجلالة الملك وتم التشاور بها مع مدير الخدمات الطبية وقسم جراحة الدماغ والأعصاب وقسم الأشعة في المدينة الطبية وتم اتخاذ القرار بإجراء العملية في ألمانيا».

وبين، أن «أسباب إجراء العملية في ألمانيا، هو أن هذه الحالة من الحالات الصحية النادرة ويوجد هناك طبيب واحد يجريها وهو الأول عالميا بعدد الحالات، مشيرا الى انه تخصص في اجراء هذه العملية في ألمانيا عام 2011 وباشر فيها عام 2017، وكان الهدف من اجرائها في المانيا تكاتف الخبرات الأردنية والألمانية من قبل فريق طبي أردني وألماني».

وقال: «أجريت العملية أنا وطبيب ألماني».

وبين اللوزي أن «بعض المعدات والأجهزة المتطورة التي تم تطويرها خلال الفترة الحالية في ألمانيا وهي حديثة ولم نحصل عليها في الأردن بعد مما استلزم أن نجريها في ألمانيا»، علما اننا بقيد الحصول على هذه الاجهزة وهناك اهتمام كبير من قبل جلالة الملك والقوات المسلحة والخدمات الطبية بهذا الموضوع.