شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5 -5 – 2024 انخفاض على الحرارة الاحد .. وزخات من المطر الاثنين مندوبا عن الملك للقمة الاسلاميه في غامبيا : د. الجازي يؤكد ضرورة ايجاد رؤية شمولية للامن الاقليمي ترتكز على حل الدولتين "معهد الفلك": عيد الأضحى الأحد 16 حزيران فلكياً الحكومة: قانونا الأحزاب والانتخاب ترجمة لتطلعات المواطن الأردن يفوز بالمركز الثاني ببطولة القدرة والتحمل الدولية لرياضة الهجن في السعودية والشيخ علي المسامرة يشكر .. فيديو وصور حياصات يحصد ميدالية برونزية في بطولة آسيا للملاكمة السناتور الأمريكي ساندرز يعلن دعمه لاحتجاجات الطلبة ويدعوهم للاستمرار ارتفاع ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 56 وفاة و67 مفقوداً القرعة تضع منتخب الشباب لكرة اليد مع عُمان والهند بالبطولة الآسيوية "البوتاس" تحقق أرباحاً صافية بـ52 مليون دينار في الربع الأول 56 قتيلًا و67 مفقودًا على الأقل جراء فيضانات في جنوب البرازيل القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الدفاع المدني يسيطر على حريق شب في توسعة قيد الإنشاء لأحد المجمعات في الشميساني الأوقاف تنشر أسماء الموظفين والأئمة والواعظات المرافقين لبعثة الحج البرلمان العربي يثمن عاليا جهود جلالة الملك وسمو ولي العهد والقوات المسلحه في إرسال المساعدات الإغاثية الى غزة صحة غرة تطالب الجنايات الدولية بالتحقيق في اغتيال الطبيب البرش مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الكباريتي والمحسين وآل الشرع الجمارك: تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية ترجيح وصول عدد سكان الأردن إلى 12.5 مليون مع نهاية عام 2028

المركز الكاثوليكي يهنىء بحلول عيد الفطر السعيد

المركز الكاثوليكي يهنىء بحلول عيد الفطر السعيد
القلعة نيوز -

رفع المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في المملكة بطاقة تهنئة بعيد الفطر السعيد، إلى الأسرّة الأردنيّة الواحدة، وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والعائلة الهاشميّة، متمنيًا للجميع عيد فطر سعيد ومليء بالصحة والعافيّة.

وقال المركز في بيان وقعّه المدير العام الأب د. رفعت بدر: إنّ عيد الفطر هو أولاً مناسبة لرفع الشكر لله تعالى على شهر زخر بالعبادة؛ ففيه تقرّب الإنسان من خالقه عزّ وجلّ في أعمال الصلاة والصوم، كما تقرّب الإنسان من أخيه الإنسان بأعمال الخير والبرّ والإحسان التي طبعت أيام الشهر الفضيل والمباركة، وما مقاسمة الخيرات الماديّة، والتي هي في النهاية هبات وعطايا من لدنه تعالى، مع كل من هو محتاج إلا إعلاء للقيم الإنسانيّة في المشاركة والتعاطف الحقيقيّ والتضامن الفعّال تجاه كلّ من هو محتاج.

وأوضح المركز بأنّه كان مناسبة لتعزيز الوحدة الوطنيّة بين المسلمين والمسيحيين في أردننا العزيز، من خلال مبادرات الإفطار التي أقامتها العديد من المؤسسات الكنسيّة، وجمعت على طاولة واحدة الأخوة في الوطن متحابين ومتحدين ومُعلين قيم المواطنة الفاعلة والإيجابيّة، والتي تنظر إلى الآخر على أنّه أخ وأخت في الإنسانيّة، وشريك وشريكة في العمل والبناء من أجل رفعة الأردن وازدهاره.

كما لفت المركز الكاثوليكي إلى أنّ صور الوحدة الوطنيّة قد تجلّت أيضًا في هذا الشهر كونه تزامن أيضًا مع صوم أبناء هذا الوطن من المسيحيين واحتفالات الكنائس بأعياد الفصح المجيدة، واستقبال الوفود الرسميّة والشعبية المهنئة، لتتجلى بذلك أسمى صور المشاركة الحقيقيّة في الأفراح، كما جاء في رسالة الفاتيكان لشهر رمضان 2022، والتي أكدّت على أنّ محبّة الله لا يمكن أن تُقيّد باختلافات دينيّة أو فوارق اجتماعيّة، إنما تشمل البشريّة جمعاء والكون بأسره.

وتمنى المركز في نهاية بطاقة التهنئة دوام الاستقرار والاخاء في وطننا الغالي، وان يولد السلام في البلدان التي ما زال العنف فيها مشتعلا، وان ينعم المولى على فلسطين بالحرية والاستقلال، وبالاخص في مدينة القدس الشريف التي استضاف جلالة الملك كنائسها واوقافها على مائدة افطار واحدة، بحضور رؤساء الكنائس في الاردن العزيز.