شريط الأخبار
الجمارك: تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية ترجيح وصول عدد سكان الأردن إلى 12.5 مليون مع نهاية عام 2028 العيسوي يلتقي وفدا من جميعة نشامى الولاء والإنتماء- صور الاتفاق بين "حماس" و"إسرائيل" بات وشيكاً... وإطلاق سراح الأسرى على 3 مراحل الدبلوماسية الأمريكية هالة هاريت تكشف دوافع استقالتها من وزارة الخارجية راصد : 1178 أردنياً ينوون الترشح للانتخابات حتى مساء الجمعة صحيفة: اميركا دعت قطر لطرد حماس إن رفضت الصفقة نواب ديمقراطيون يحضون بايدن على النظر في وقف إمدادات الأسلحة لإسرائيل القاهرة الإخبارية: وفد حماس يصل مصر وتقدم ملحوظ بالمفاوضات الأردن يستضيف منتدى للدول الإسلامية حول الاقتصاد الرقمي المرأة الأردنية تستعد لانتخابات 2024 في ظل القانون الجديد مسؤولة أممية: شمال غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوب القطاع 1242 اعتداء نفذها الاحتلال ومستوطنوه خلال نيسان الماضي بالضفة والقدس وفاة أردني بالسعودية اثر حادثة تسمم جماعي حملات أمنية واسعة في محافظات إربد والعقبة ومناطق البادية الشمالية - صور وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن أجواء لطيفة في اغلب المناطق اليوم وباردة نسبيا في المرتفعات غدًا الملكة رانيا تدعو المجتمع الدولي للتدخل فورا لوقف "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو...

وزير العمل يلتقي قطاع المقاولات ويحدد لقاءين لتحديد فرص عمل للأردنيين

وزير العمل يلتقي قطاع المقاولات ويحدد لقاءين لتحديد فرص عمل للأردنيين

القلعة نيوز :

أكد وزير العمل نايف استيتية أن أولوية الوزارة تشغيل الأردنيين في كافة القطاعات من بينها المقاولات الذي يعتبر من أبرز القطاعات الحيوية.

واتفق الوزير مع نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري خلال لقاءه أمس الأربعاء مع قطاع المقاولات في نقابة المقاولين بحضور أعضاء مجلس النقابة وهيئتها العامة والمخصص لعرض مزايا برنامج التشغيل الوطني «تشغيل» على عقد اجتماعين الأسبوع المقبل بين الوزارة والنقابة لتحديد فرص العمل المتاحة في قطاع المقاولات لتشغيل الأردنيين وبحث سُبل مكننة المهن في هذا القطاع لزياد اعداد تشغيل الأردنيين، إضافة إلى بحث الحلول للتحديات التي تواجه قطاع المقاولات.

وبين أن الوزارة تحرص على ضمان توفر بيئة عمل مناسبة ولائقة واشتراك في الضمان الاجتماعي للعاملين في القطاعات والأنشطة الاقتصادية.

وأكد الوزير أن برنامج التشغيل الوطني «تشغيل» جاء استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله وتعليمات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في ايجاد حلول مناسبة لتوفير فرص عمل للأردنيين ضمن بيئة عمل لائقة.

واستعرض الوزير أمام الحضور مزايا برنامج التشغيل الوطني الذي يشمل كافة القطاعات والأنشطة الاقتصادية في المملكة في جميع ألوية ومحافظات المملكة.

وبين استيتية أن البرنامج يهدف إلى توفير وظائف لها ديمومة، ويعتمد ذلك على فرص العمل التي يتم توفيرها من القطاع الخاص في الوية ومحافظات المملكة، مضيفا أن نجاح برنامج التشغيل الوطني سيكون العامل الرئيسي فيه القطاع الخاص لأنه الأساس في تصميمه بالكامل.

وأشار استيتية إلى أن الهدف من برنامج التشغيل الوطني 2022 «تشغيل»، الوصول إلى 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص، مضيفا أن البرنامج يعتمد على فرص العمل المتاحة والمتوفرة لدى القطاع الخاص والتي تدرجها الشركات على المنصة الإلكترونية التي خصصت لهذه الغاية.

وبيّن استيتية أنه خصص للبرنامج 80 مليون دينار، حيث يساهم البرنامج بمبلغ 150 دينارا لمدة 6 أشهر؛ ينقسم إلى 130 دينارا مساهمة في أجر العامل و10 دنانير بدل مواصلات و10 دنانير كجزء من اشتراك الضمان الاجتماعي للعامل.

من جانبه اشار نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري إلى أن قطاع المقاولات من القطاعات الأكثر تشغيلا للأيدي العاملة في القطاع الخاص، وبرنامج التشغيل الوطني فرصة كبيرة لزيادة تشغيل أعداد الأردنيين في هذا القطاع الحيوي.

وأكد الخضيري أن نقابة المقاولين تدعم برنامج التشغيل الوطني وعلى استعداد إلى استمرار التعاون مع وزارة العمل لتسهيل استفادة شركات المقاولات من هذا البرنامج الوطني لتوفير فرص عمل للأردنيين للمساهمة في خفض نسب البطالة.