شريط الأخبار
فوائد تناول الموز على الريق .. أبرزها تقوية الذاكرة أعراض نقص فيتامين B12 في الجسم أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي ارتفاع حصيلة شهداء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت إلى 45 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات حزب الله يعلن استهداف مجمعات صناعات عسكرية صهونية في حيفا سلطات الاحتلال تأمر بإغلاق كل المدارس في الشمال اقتصاديون : تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي يتطلب شراكة فاعلة بين القطاعين عمان تستضيف منتدى للطاقة المتجددة غدا هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تنفذ محاضرة حول الاتصالات الفضائية لطلبة البلقاء مساق التربية الفنية يثير الجدل على منصات التواصل كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير بالأسماء .. التنمية تقرر حل 48 جمعية خيرية أنشطة متنوعة في إربد خدمة للشباب البندورة بـ20 قرش والخيار بـ35 في السوق المركزي اليوم وفيات الأحد 22-9-2024 سوق الذهب المحلي يشهد تراجعًا في الاداء التجاري بالأسماء .. مناطق بلا كهرباء يومي الأربعاء والخميس ركائز رؤية التحديث الاقتصادي: إطلاق كامل الإمكانيات والنهوض بنوعية الحياة

العمل الدولية و الادارة المحليه تنظمان ورشة لدعم العماله

العمل الدولية و الادارة المحليه تنظمان ورشة  لدعم العماله
القلعة نيوز :
نانسي العفيشات
اكد مدير منظمة العمل الدولية سيمون دون خلال الورشة التي نظمت بالشراكة مع وزارة الادارة المحلية والتي جاءت بعنوان الدروس المستفادة والتحديات للمرحلة الخامسة ) من مشروع العماله المكثف الممول من البنك الالماني للتنمية واعادة الاعمار . بان هذا المشروع وجد ليخدم الايادي العامله الفتيه واكسابها المهارات اللازمة لتكون منتجة ومعتمدة على ذاتها مقدرا الجهود التي تبذلها الشركات لانجاح المشروع ودعم المجتمعات المحلية .
حيث يعتبر مشروع العماله المكثفه من البرامج التي وجهت لايجاد فرص عمل قصيرة المدى وبرامج تدريبية للاردنيين والسوريين حيث قدم هذا المشروع ما يقارب اربعة وعشرون الف فرصة عمل وفرت المنحه من خلالها الدعم المالي للعاملين والعاملات وحرصت البلديات من خلال معايير معينه على الاختيار العادل وتوفير البنية التحتية ضمن قدرة البلديات الماديه وتحت اشراف وزارة الادارة المحلية .
البلديات ومجالس الخدمات المشتركة المشاركة ضمن المشروع اكدت بدورها من خلال الورشة على نقاط قوة وضعف غلفت عمل المشروع وادرجت من خلال النقاش العديد من الحلول والاقتراحات لنجاح العمل ولتوفير كافة الامكانيات المتاحة والبيئة المناسبة لتشغيل العاملين والعاملات واكسابهم المهارات المختلفه والذي سيسهم بدوره بتخفيف شبح البطالة والذي سينعكس ايجابيا على تطوير المناطق والاهتمام بمظهرها ونظافتها لعمل هذه الفئة المختاره ضمن الية وعقود اتفقت عليها منظمة العمل الدولي مع البلديات يتم من خلالها اصدار التصاريح الازمه وتوفير سبل السلامه العامه وتوفير ما يلزم لتشغيل الايد العامله وتطوير قدراتها .
ومن الجدير بالذكر ان هذا المشروع والذي تم تنفيذه بالشراكة مع وزارة الادارة المحلية ووزارة الاشغال واستهدف عدد من البلديات خلال مراحل التنفيذ حرص على تعميم مفهوم الشراكات الناجحه والمسؤوليه المجتمعيه للاخذ بيد العون لشريحة كبيرة تضررت واصبحت هذا المشاريع حلا اقتصاديا واجتماعيا ساهم في تامين فرص عمل ومهارات مؤقته نعم، ولكن ستكون نافذة امل وداعمه في المستقبل