شريط الأخبار
إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح …

«الطفيلة الصناعية»: مزايا وإعفاءات ضـريبية للراغبين في الاستثمار

«الطفيلة الصناعية»: مزايا وإعفاءات ضـريبية للراغبين في الاستثمار

القلعة نيوز :
أكد مدير مدينة الطفيلة الصناعية منير الزريقات ان الحزمة الاستثمارية التي اقرتها الحكومة اخيرا في مدينة الطفيلة الصناعية الى جانب مجموع الاعفاءات والامتيازات التي جاءت بموجب قانون المناطق التنموية اضافة الى ما تقدمه شركة المدن الصناعية من دعم، من شأنها تعزيز تنافسية الانتاج في مدينة الطفيلة الصناعية، وتشجيع استقطاب الاستثمارات الصناعية اليها .
واضاف الزريقات في تصريح صحفي أمس الاحد ان مدينة الطفيلة الصناعية تضم قطاعات صناعية متنوعة اسهمت في خلق مجموعة من الأعمال الجديدة لابناء المحافظة، متوقعا ان تشهد المرحلة المقبلة، استقطاب مجموعة من المصانع داخل المدينة الصناعية في ضوء الحوافز والقرارات التشجيعية لجلب المستثمرين لهذه المدينة .

واضاف أن المرحلة الأولى من مدينة الطفيلة الصناعية تضمنت إقامة مبان صناعية جاهزة بمساحة 10 آلاف متر مربع، بينما تقام المدينة على مساحة 500 دونم من أصل مساحتها الكلية البالغة 1000 دونم.
وبين الزريقات ان مدينة الطفيلة تضم حاليا عدة قطاعات صناعية، حيث تمكنت شركة المدن الصناعية الأردنية من استقطاب ثلاثة استثمارات صناعية عاملة في مجالات الصناعات البلاستيكية والمعدنية والورق والكرتون .
ولفت إلى انه من شأن هذه الاستثمارات في مدينة الطفيلة الصناعية تحريك عجلة التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الخدمية والانتاجية والحرفية وتوفير فرص لابناء الطفيلة .
وحول المزايا الاستثمارية لمدينة الطفيلة الصناعية قال الزريقات انها شملت تخفيض اسعار الكهرباء للاستثمارات الصناعية في المدينة بنسبة 75% لأول (5) سنوات منذ بدء المشروع الصناعي والإنتاج في المدينة، على ان يتتم تغطية فرورقات ايرادات التعرفة الكهربائية الناجمة عن الخصومات من خلال صندوق دعم وتطوير الصناعة او من خلال البرامج التي تقدمها المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية .
واضاف الى انه تم شمول مدينة الطفيلة الصناعية ببرنامج الفروع الإنتاجية ومنح خصم 50% على كلف المناولة في ميناء الحاويات للبضائع المصنعة في مدينة الطفيلة الصناعية، ويتضمن تقديم الدعم للعمالة المحلية والمساهمة في دفع نسبة من الاجور من خلال برنامج التشغيل الوطني وإشراك العمالة المحلية في الضمان الاجتماعي إضافة إلى تحمل الحكومة لجزء من المواصلات من والى الشركات الصناعية العاملة في مدينة الطفيلة الصناعية.
ولفت الى ان نسبة الخصم المعلن عنها على اسعار الطاقة الكهربائية ستمنح للاستثمارات القائمة والإستثمارات التي ترغب في الإستثمار في المدينة موزعة على مدار (10) أعوام بنسبة 75% من القيمة الكلية للتعرفة لأول (5) سنوات وبنسبة 50% للسنوات الثلاثة التالية و25% لآخر سنتين، حيث يعد هذا الخصم الأعلى الذي يشهده القطاع الصناعي الاردني.
وكان مجلس ادارة شركة المدن الصناعية قد قرر قبل عامين تخفيض أسعار البيع والايجار للأراضي والمباني الصناعية في مدينة الطفيلة الصناعية بنسبة 80%. وان الحزمة التشجيعية شملت تخفيض اسعار بيع الاراضي لاول 15 شركة تتقدم للشراء ، حيث تم تخفيض سعر المتر المربع من 25 دينار الى خمسة دنانير فقط، إضافة الى حزم اخرى من الاعفاءات والامتيازات التي جاءت بموجب قانون المناطق التنموية.