شريط الأخبار
المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه كيفية حجز طيران السعودية وطيران أديل بأقل الأسعار والعروض المميزة مصرع 30 شخصا في انفجار منجم للفحم بإيران تنفيذي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعقد اجتماعه في الدوحة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" منتخب الشباب يبدأ تدريباته في قطر استعدادا لتصفيات آسيا لكرة القدم جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟

غِراس للفكر والثقافة تنظم أمسية (بوح القوافي) في منتدى البيت العربي

غِراس للفكر والثقافة تنظم أمسية (بوح القوافي) في منتدى البيت العربي
غِراس للفكر والثقافة تنظم أمسية (بوح القوافي) في منتدى البيت العربي
مي جاد الله - نظمت جمعية غِراس للفكر والثقافة بالتعاون مع منتدى البيت العربي الثقافي يوم أمس أمسية للشعر النبطي (بوح القوافي ) في مقر منتدى البيت العربي.  وبحضور نوعي مميز من المثقفين والإعلاميين والشعراء.   أدار الأمسية الروائية إيمان كريمين. 
الأستاذ صالح الجعافرة رئيس منتدى البيت العربي الثقافي رحب بالحضور وعبر عن سعادته بهذا التعاون لإقامة هذه الأمسية الثقافية المختصة بالشعر النبطي، وأن المنتدى يحرص على إقامة مثل هذه الأمسيات التي ترفد الثقافة وتجمع الشعراء والمثقفين المهتمين. 
رئيسة جمعية غراس للفكر والثقافة الروائية إيمان كريمين فقد قالت في كلمتها:يسعدنا نحن أعضاء جمعية غِراس للفكر والثقافة أن نطل عليكم اليوم بهذه الأمسية المائزة، إيمانا مِنّا بأنّ للثقافةِ هياكلَ عظيمةً تترسّخُ من خلالِها الهُويّةُ الثقافيةُ الأردنيةُ والتي تُخلِّدُ الموروثَ الفكريَّ الأردنيَّ لِيأخذَ مكاناً في الصدارةِ بينَ الأمم، بِهمّةِ وفضلِ سَدَنَةِ هذِهِ الهياكلِ مِنْ كُتّابّ وشعراءَ ومثقفينَ ومفكرينَ ومؤرخين. 
وأضافت كريمين  اردنا ان ننطلق بفكرنا خارج حدود التقيد لنبدأ وكلنا فخر هنا اولى امسياتنا  خارج اربد  وانتقينا هذا المنبر السامق لما عرفناه عنه وعندالقائمين عليه ممثلين بالاستاذ صالح جعافرة المحترم والاستاذة ميرنا  الراقية ففتحوا لنا ابوابهم واستقبلونا بحب معهود عنهم  وانه من مقامي هذا باسمي واسم جميع اعضاء جمعية غراس للثقافة والفكر  اتقدم منهم بالشكر الجزيل والامتنان العظيم لاستقبالهم ومجهودهم الكبير في تحريك عجلةالثقافة الهادفة الراقية ،بوركتم ايها السادة . 
شارك بالأمسية كل من الأساتذة الشعراء محمود الضوات، سمية الحمايدة وحسين علي العمري.   الذين قدموا مما كتبوه للشعر النبطي تناولوا الشعر النبطي بأنواعه والتي لاقت استحسان الحضور.
ويُعدّ الشعر النبطي من الفنون الأدبيّة الشعبيّة شائعة الاستخدام في منطقة شبه الجزيرة العربية، وهو نوع من الشعر يخاطب به الشاعر عامّة الناس؛ وذلك لاستخدامه اللغة العربية العاميّة كبديل عن اللغة العربية الفصحى وما تحويه من صعوبة الألفاظ وكثرتها، وعلى الرغم من كثرة الانتقادات الموجّه إلى هذا النوع من الشعر -ومنها أنّ هذا النوع من الشعر وُجد للقضاء على اللغة العربية الفصحى- إلا أنّه تطور وحظي بمكانة جيّدة بين أنواع الشعر الأخرى في مختلف الأزمان، فقد تبيّن أنّ الشعر النبطي يستخدم قواعد وأصول الشعر العربي الفصيح.
وفي ختام الأمسية قامت رئيسة جمعية غراس للفكر والثقافة بتسليم دروع التكريم لمنتدى البيت العربي والشعراء المشاركين. وقام منتدى البيت العربي  بتكريم رئيسة الجمعية والشعراء المشاركين.