شريط الأخبار
الحكومة تتدخل بقضية المخرج حسين دعيبس إعلام عبري: إصابة السنوار وانقطاع الاتصال به بعد قصف على غزة فصائل تعلن تنفيذ هجوم على هدف في غور الأردن هذا ما سيترتب عليه رفع الضريبة الخاصة على السائل الالكتروني للسجائر في الأردن الملك يبحث جهود الأردن لتعزيز النمو الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه كيفية حجز طيران السعودية وطيران أديل بأقل الأسعار والعروض المميزة مصرع 30 شخصا في انفجار منجم للفحم بإيران تنفيذي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعقد اجتماعه في الدوحة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" منتخب الشباب يبدأ تدريباته في قطر استعدادا لتصفيات آسيا لكرة القدم جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا

المياه تخوض حربًا ضد اللصوص!

المياه تخوض حربًا ضد اللصوص!
تخوض وزارة المياه والري الأردنية حربًا ضد لصوص المياه والأنابيب ومعدات خطوط تزويد المياه للمناطق، في محاولة لضبط عمليات السرقة المتكررة من قبل بعض المواطنين في محافظات المملكة.
حيث تضبط كوادر الوزارة بالتعاون مع الجهات الأمنية والحكومية المختصة، حالات عديدية في كل يوم، حتى أصبح الامر أشبه بالظاهرة، ناهيك عن أزمة شُح المياه التي تهدد المملكة.
وسجلت الوزارة عدد كبير من عمليات الضبط لعمليات السرقة في الأسبوع المنصرم، في المحافظات، واسفرت حملة في مناطق الشونة الشمالية عن كشف عدة اعتداءات على الخطوط المزودة لمناطق الشونة الجنوبية تمثلت بسحب خطوط لتعبئة خزانات كبيرة وتعبئة صهاريج بطريقة غير قانونية ومخالفة تسحب من حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب بكميات كبيرة .
تبعتها، حملة لإزالة الاعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مناطق عين الباشا وأم نجاصة في محافظة البلقاء ومناطق الشونة الجنوبية تستخدم لري مزارع وتزويد شاليهات سياحية و تعبئة برك سباحة مخالفة وبيعها.
كما وتم إزالة اعتداءين في راكين الكرك وضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في منطقة الربة لتعبئة صهاريج مخالفة وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة.
وضبطت الوزارة والجهات الأمنية ، اعتداءات على خط ناقل رئيسي بالقرب من شارع الأردن لتعبئة و بيع صهاريج ، وفي الشونة الجنوبية / الجوفة تم ضبط اعتداءين على خطوط رئيسية لتزويد برك زراعية وضبط بئر مخالف ومظلة بيع مياه مسحوبة من خط رئيسي لتعبئة صهاريج حيث تم ازالة الاعتداءات وردم البئر المخالف واعداد الضبوطات الخاصة.
وتم ضبط 5 اعتداءات في منطقة نتل /مأدبا لتزويد مزارع وبيع صهاريج ، وفي الأغوار الجنوبية تم ضبط 10 اعتداءات على الخطوط وتركيب مضخات لسحب المياه بطريقة مخالفة واعتداءات منزلية أخرى وتلاعب بعدادات المياه حيث تم ازالة الاعتداءات وتصويب وضع الخطوط واعداد الضبوطات الخاصة .
وأهابت الوزارة /سلطة المياه بالجميع أهمية الابلاغ عن مثل هذه الاعتداءات التي تؤثر على التزويد المائي وتخلق ارباكات كبيرة في التزويد للمناطق مشيدة بتعاون المواطنين الدائم وكافة الجهات لانجاح جهودها.