شريط الأخبار
وزارة الخارجية: إعادة المعتقلين الأردنيين لدى الاحتلال الإسرائيلي إلى الأردن الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق في المناطق الماطرة اليوم بالأسماء ... أمانة عمان تنذر 35 عاملا وموظفا بالفصل بالأسماء .. مذكرات تبليغ وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء شواغر ومدعوون للتعيين في وزارات ومؤسسات حكومية الحكومة تتدخل بقضية المخرج حسين دعيبس إعلام عبري: إصابة السنوار وانقطاع الاتصال به بعد قصف على غزة فصائل تعلن تنفيذ هجوم على هدف في غور الأردن هذا ما سيترتب عليه رفع الضريبة الخاصة على السائل الالكتروني للسجائر في الأردن الملك يبحث جهود الأردن لتعزيز النمو الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه كيفية حجز طيران السعودية وطيران أديل بأقل الأسعار والعروض المميزة مصرع 30 شخصا في انفجار منجم للفحم بإيران تنفيذي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعقد اجتماعه في الدوحة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" منتخب الشباب يبدأ تدريباته في قطر استعدادا لتصفيات آسيا لكرة القدم جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس

«الغذاء والدواء» : تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعمه

«الغذاء والدواء» : تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعمه

القلعة نيوز : وجه مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات خلال زيارته والفريق المرافق للشركة السعودية الأردنية للتنمية الصناعية (جوردينا) في منطقة القسطل الصناعية جنوب العاصمة باستحداث مكتب للمؤسسة في منطقة القسطل الصناعية لغايات تسهيل وتسريع إنجاز المعاملات دون تأخير، مشيرًا إلى دعم المؤسسة للمصانع الغذائية وتذليل العقبات أمامها لتعزيز عملية التصنيع الغذائي.
وأكد مهيدات أن المؤسسة تسخر كافة إمكاناتها لتقديم جميع سبل التعاون وتعزيز الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص واستطلاع فرص الدعم الممكنة لخدمة القطاع الصناعي وبما يكفل الحفاظ على مخزون غذائي استراتيجي وتعزيز الصادرات الغذائية الوطنية وفتح أسواق خارجية جديدة أمامها وجذب الاستثمار الخارجيّ مما يسهم في رفد عجلة الاقتصاد الوطني، تنفيذًا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم وتطوير الصناعة الوطنية وتذليل العقبات التي تواجهها
من جهته ثمن المدير العام للشركة محمد العقدة، اهتمام القطاع العام بدعم الصناعة الوطنية، مقدرا الجهود التي تبذلها المؤسسة لدعم الصناعة الغذائية الوطنية والتجاوب المباشر مع الملاحظات والمقترحات التي تصب في خدمة قطاع الصناعة .
كما زار وفد من المؤسسة العامة للغذاء والدواء مجموعة المستقبل للصناعات البلاستيكية و الكرتونية.
وضم الوفد نائب مدير عام المؤسسة د.ربا القسوس ومدير الغذاء م.امجد رشايدة ومديرة المناطق د.نغم الحوراني، وم.ريم ابوالعز رئيس شعبة التعبئة والتغليف في المؤسسة.
واستمع الوفد لشرح من المدير التنفيذي للمجموعة نظام البرادعي حول منتجات المجموعة وشهادات الجودة الحاصلة عليها وتطورها. واكدت القسوس استعداد المؤسسة لتقديم الدعم للصناعة الوطنية بهدف ضمان سلامة ونوعية الغذاء المقدمة للمواطنين. واشارت الى اهمية سلامة المواد المعدة للتلامس مع الغذاء التي تستخدم في المنازل والمطاعم، واهمية الرقابة على المنتجات البلاستيكية والكرتونية بما يعزز ثقة المواطن بالمنتجات الوطنية.
وقال البرادعي ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء هي الضامن للمستهلك وتقوم بدور كبير في تعزيز ثقة المواطن بالغذاء وبالصناعة الوطنية، وتسهم في ايصال الصناعة الوطنية للمستهلك بطريقة آمنة.
واشار الى وجود قسم إدارة الجودةِ والعملياتِ في المجموعة، وانها حاصلة على اعتماداتٍ محليةٍ ودوليةٍ مثلَ شهادةِ الايزو 9001 و14001و45001 و شهادة BRC والتي تٌعتبرُ بمثابةِ جوازِ سفرٍ لدخول الأسواقِ العالمية، وشهادة بأنّ منتجاتِنا آمنة وصحية، وضمنَ أفضلِ الممارساتِ العالمية. وتطرق البرادعي الى بعض المشاكل التي يعاني منها قطاع الصناعي، واكد اهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في ايجاد الحلول المناسبة لها.
وبين ان المجموعة تعتمد على العمالة الاردنية بنسبةَ ٍتجاوزت الـ 90% من كوادرها العمالة، اسهاما منها للتقليل من نسب البطالة.
من جانبه لفت مدير الغذاء الى ان 65 مصنعا اردنيا تصدر منتجاتها الى العديد من دول العالم منها اوروبية وامريكية، ويهمنا ان يصل المنتج الاردني الى العالم، كونه مؤشرا على حسن اداء المؤسسة، حيث يعتبر المنتج الاردني سفيرا للصناعة الاردنية.