شريط الأخبار
الحكومة الإسرائيلية تقرر وقف عمل قناة الجزيرة هنية: حريصون على التوصل إلى اتفاق شامل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل نتنياهو: لا يمكن قبول إنهاء الحرب والانسحاب من غزة نتنياهو: الحكومة برئاستي قررت بالإجماع إغلاق قناة "الجزيرة" في (إسرائيل) اربد.. مطالبات بتحديد نقاط تحميل وتنزيل لحافلات نقل الركاب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض المستقلة للانتخاب تنسق ورشة عمل لتعزيز قدرات القيادات الحزبية في إدارة الحملات الانتخابية رئيس النِّيابة العامة: تطور أنماط الجريمة فرض تحديات كبيرة لمواجهتها الملك يعزي العاهل السعودي بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر شركة العبدلي توقع اتفاقية تعاون مشترك مع المجلس الأردني للأبنية الأخضر لتطبيق مشاريع المباني الخضراء في مبانيها 60 مستوطنا متطرفا يقتحمون باحات الأقصى ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34683 شهيدا و78018 مصابا الشرفات يوضح : لا يجوز لأي عضو حزبي أن يترشح بالقائمة الحزبية الا بعد مرور ستة أشهر على الانتساب قبل يوم الاقتراع رئيس النِّيابة العامة: تطور أنماط الجريمة فرض تحديات كبيرة لمواجهتها الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن إنطلاق أعمال ملتقى وأسبوع التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024 في أربيل وزارة الداخلية: إحالة ‏عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني

أسعار النفط تغلق منخفضة بفعل بيانات اقتصادية صينية ضعيفة

أسعار النفط تغلق منخفضة بفعل بيانات اقتصادية صينية ضعيفة

القلعة نيوز :

عواصم - أغلقت أسعار النفط منخفضة الاثنين، بعد بيانات اقتصادية صينية مخيبة للآمال جددت المخاوف حيال ركود عالمي من المتوقع أن يقلص الطلب على الوقود.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 3.05 دولار، أو 3.1%، لتسجل عند التسوية 95.10 دولار للبرميل بعد أن تراجعت 1.5% يوم الجمعة.

وأغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضة 2.68 دولار، أو 2.9%، إلى 89.41 دولار للبرميل بعد هبوطها 2.4% في الجلسة السابقة.

والعقود الآجلة للخامين القياسيين كليهما قريبة من أدنى مستوياتهما منذ ما قبل الهجوم الروسي في أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير، بينما لامست عقود الخام الأميركي أدنى مستوى لها منذ أوائل شباط/ فبراير.

وخفض البنك المركزي في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، أسعار الإقراض لإحياء الطلب بينما أظهرت بيانات أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم تباطأ على غير المتوقع في تموز/ يوليو مع تضرر نشاط المصانع ومبيعات التجزئة من سياسة بكين لاحتواء فيروس كورونا وأزمة عقارية.

وتراجع إنتاج مصافي التكرير في البلاد إلى 12.53 مليون برميل يوميا وهو أقل مستوى منذ آذار/ مارس 2020، حسبما أظهرت بيانات حكومية.

وخفض بنك آي إن جي توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي للصين في 2022 إلى 4.0% من تقدير سابق قدره 4.4%، وقال إن خفضا آخر للتوقعات محتمل.

وتضررت أسعار النفط أيضا من صعود مؤشر الدولار.

والنفط مسعر بالدولار الأميركي، ولهذا فإن صعود العملة الخضراء يجعل الخام أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وتترقب السوق أيضا المحادثات الرامية لإحياء اتفاق إيران النووي لعام 2015. وقال محللون إن المعروض من الخام قد يرتفع إذا قبلت إيران والولايات المتحدة عرضا من الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يزيل العقوبات على صادرات النفط الإيرانية.