شريط الأخبار
الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق

لقاء يبحث معيقات قطاعات الاستثمار فــي الـزرقـاء وآلـيـات التـغلـب علـيهـا

لقاء يبحث معيقات قطاعات الاستثمار فــي الـزرقـاء وآلـيـات التـغلـب علـيهـا

القلعة نيوز :

ناقش محافظ الزرقاء حسن الجبور في مصنع حمودة للدواجن بقضاء الضليل حلولا عملية للتحديات والمعيقات التي تواجه القطاعات الاستثمارية في الزرقاء بالتنسيق والشراكة مع الدوائر والمؤسسات الخدمية من جهة ومع غرفة صناعة الزرقاء كحلقة وصل للقطاع الصناعي من جهة أخرى.

وحضر الاجتماع المجلس الأمني للمحافظة ورؤساء البلديات في محافظة الزرقاء، مجلس المحافظة وأعضاء غرفة صناعة الزرقاء، إضافة لعدد من المستثمرين.

وشدد محافظ الزرقاء على تحديد الفرص الاستثمارية الموجودة في الزرقاء والظليل وتوفير دراسات جدوى اقتصادية لكل مشروع استثماري من شأنه النهوض بالاقتصاد الوطني ورفع معدلات النمو الاقتصادي، داعياً الى ضرورة استمرار اللقاءات التشاورية مع الجهات المعنية ، من أجل تذليل المشاكل والتحديات التي تواجه المشاريع الاستثمارية الجديدة خاصة في مجمع الظليل الصناعي.

وبين الجبور ان الميزة التنافسية لمحافظة الزرقاء ساهمت في جذب الاستثمارات الصناعية لهذه المناطق وفي قطاعات مختلفة، داعيا إلى منح امتيازات على نسب تشغيل العمالة الأردنية في المصانع واستثمار الموارد المحلية .

وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حموده: «لمسنا اهتماما كبيرا من محافظ الزرقاء ومدراء الدوائر الامنية في الزرقاء في ايجاد حلول عملية للتحديات والمعيقات التي تواجه القطاعات الاستثمارية في الزرقاء.

وأشار حموده إلى أت ترتيب عقد هذا الاجتماع جاء بناءا على مطالبة العديد من الشركات الصناعية المتواجة في المثلث الصناعي الهاشمية الحلابات الضليل التي تمتاز بوجود استثمارات تقدر بمليارات الدنانير تتمثل بوجود مصفاة البترول ومصانع الحديد الضخمة في الهاشمية ومصانع الاغذية المعتمدة على الثروة الحيوانية في الضليل والحلابات والتي تشكل ما يقارب 75% من احتياجات المملكة من مشتقات الحليب ولحوم الدواجن.

وبحسب رئيس غرفة صناعة الزرقاء فإن المصانع تتوزع في مناطق شاسعة زاد من أعباء الحراسة والأمن على الشركات الصناعية.

مثمنا في الوقت ذاته جهود الأجهزة الامنية في حماية ممتلكات المستثمرين والمواطنين من السرقات والعبث.

واقترح المهندس حمودة تشكيل لجنة أو مجلس كمجالس الخدمات المشتركة (مجلس خدمات الاستثمار) على شكل مصغر يتم بها تمثيل المحافظة والدوائر الخدمية والبلديات وغرفة صناعة الزرقاء يجتمع بشكل شهري ويتم من خلاله إيصال التحديات وحلها مباشرة بالتنسيق مع المحافظ بالإضافة إلى اشراك القطاع الأهلي في الاستثمارات المخصصة للحلول البيئية وخاصة فيما يتعلق بفرز النفايات الصلبة والورقية ومخلفات القماش.

وأكد رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري أن مجلس المحافظة قرر تعبيد شارع الملك حسين وشارع المزارع وذلك لتسهيل تنقل والحركة للمصانع وأمام المستثمرين.