شريط الأخبار
"نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى اسرائيل تعلن حالة الطوارئ لتنفيذ مخططاتها الحهنميه في المنطقة جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها د. بشير الدعجة : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية . ( تحليل امني ). بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح الرئيس السوري يشكل حكومة جديدة ويعين نائبا له ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان اليوم / الاثنين /:مقتل 274 لبنانيا واصابة الف مدني .. وحزب الله يرد بقوة بنك القاهرة عمان يوقع اتفاقية التمويل لاحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الأردن نتنياهو باجتماع امني عسكري: " نفذت ماوعدتكم بها -... تغيير ميزان القوى .. ولكننا نواجه اياما معقدة ": ايران تحذر اسرائيل : تداعيات خطيرة للضربات الاسرائيليه على مواقع حزب الله ٤٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية النائبان الرياطي والنمور يطالبان بمحاسبة المسؤولين عن" نشر صور شبه عارية على شاشات دعائية" وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية.

هل تطيح عمارة اللويبدة بأمين عمان وبعض من المسؤولين ؟

هل تطيح عمارة اللويبدة بأمين عمان وبعض من المسؤولين ؟
*افتقار لقاعدة بيانات ولسان حال الأمانة .. خلّيها على الله وربّك الحامي !! القلعة نيوز: كتب محرر الشؤون المحلية
بداية نقدم أحر التعازي لأهالي الضحايا الذين سقطوا جرّاء انهيار بناية اللويبدة ، والدعاء إلى الله تعالى أن يشفي المصابين ويلهم الأسر المكلومة الصبر .
هذه الحادثة الأليمة أثارت في الأردنيين المزيد من الشجون وشكّلت مفاجأة كبيرة لم نعهد مثلها من قبل ، فعدد الضحايا كبير وربما يزداد خاصة مع وجود أكثر من عشرة أشخاص تحت الأنقاض .
أين أمانة عمان ودورها الخاص فيما يتعلق بأبنية عمان القديمة وخاصة في مناطقها الشرقية ، ونحن نعلم بأن هناك أبنية مازالت قائمة من أكثر من ثمانين عاما ويزيد .
أحيانا لا يهم عمر البناء اذا كان قد أقيم على أسس سليمة ، ففي أوروبا مثلا هناك قصور وبيوت مقامة منذ مئات السنين ، وقد تعيش مئات أخرى ، المهم في الأمر هو كيفية البناء ، وعمان القديمة زاخرة ببيوت أقيمت في الاربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي ، غير أن الأمانة غايب فيلة عن هذه المباني ، وبالتالي فإن حادثة اللويبدة يجب أن يمثّل جرس إنذار عالي الصوت أمام مسؤولي الأمانة والجهات المختصة .
أمانة عمان تفتقر لقاعدة بيانات عن هذه المباني ، وكأنها تقول .. خلّيها على الله وربك الحامي ، ولايوجد في الأمانة مايشبه توجيه النصائح لأصحاب البيوت القديمة ، بالإضافة لعدم وجود أي نوع من الجولات التفقدية المستمرة على مثل هذه الأبنية . من واجبات الأمانة الإهتمام بمثل هذه الأبنية القديمة ورؤية من يستحق الترميم والصيانة حسب الأصول أو من تحتاج لعملية الهدم ، ولكن يبدو أن ذلك ليس من اختصاص الأمانة !
هذه الحادثة المؤلمة أشعرتنا بالغضب ، ويجب تحميل المسؤولية والأدبية للقائمين على الأمانة وفي مقدمتهم الأمين نفسه يوسف الشواربة .
فهل تطيح هذه الحادثة بأمين عمان و بعض المسؤولين ويعلن عن تحمّله المسؤولية .