شريط الأخبار
زراعة الكورة تدعو لتأخير قطف ثمار الزيتون وفيات الثلاثاء 24-9-2024 النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي الأرصاد: ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء عاجل الملك يلقي خطابا اليوم الثلاثاء في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الرياطي والنمور يفتحون النار على رئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الخارجية: نحو 4 آلاف أردني يتواجدون في لبنان بيان من عشيرة دعيبس الشوابكة حول ابنهم الفنان الاردني حسين دعيبس الملكة رانيا العبدالله تدعو لحماية الأطفال الفلسطينيين الملك يؤكد في اتصال مع ميقاتي وقوف الأردن المطلق مع لبنان "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى اسرائيل تعلن حالة الطوارئ لتنفيذ مخططاتها الحهنميه في المنطقة جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها د. بشير الدعجة : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية . ( تحليل امني ). بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح

ارتفاع «2 - 3» علامات في كافة التخصصات والطب الأبرز

ارتفاع «2  3» علامات في كافة التخصصات والطب الأبرز

القلعة نيوز :

تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اسماء الطلبة المقبولين بالجامعات الاردنية عبر القبول الموحد للعام الجامعي 2022 / 2023، وذلك مساء بعد غد الخميس، حيث سيتم إرسال رسائل نصية SMS على أرقام الهواتف الخلوية للطلبة، والتي قاموا بتخزينها في طلبات الالتحاق، ثم سيتم بعد ذلك نشر النتائج ومعدلات القبول التنافسية للعام الجامعي الحالي 2022 / 2023 على الموقع الإلكتروني للوحدة من خلال العنوان التالي: www.admhec.gov.jo.

ووفقا لمصادر ستشهد القائمة ارتفاعات متفاوتة بالحدود الدنيا للمعدلات بالتخصصات، لكن سيكون هنالك ارتفاعا بالمعدلات لكافة التخصصات من علامتين الى ثلاث علامات عن العام الماضي، وبشكل خاص الطبية منها، حيث من المتوقع ان تلامس الحدود الدنيا لتخصص الطب في الجامعة الاردنية 98.5% او يزيد قليلا. وعلمت «الدستور» ان هناك عزوفت غير عادي للالتحاق بالتخصصات الهندسية، في سابقة هي الاولى منذ تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية، حيث قالت المصادر إنه سيكون هناك ما لا يقل عن 5 الاف شاغر بالتخصصات الهندسية بكافة الجامعات الاردنية.

وفور اعلان قائمة القبول الموحد سيتم الاعلان عن قائمة التجسير وسيتم فتح باب التقدم لابناء الاردنيات كما سيتم الاعلان عن قائمة الطلبة الاردنيين حملة الشهادات الاجنبية، وذلك تباعا خلال الاسبوع المقبل الذي يلي اعلان القائمة.