شريط الأخبار
وصفات طبيعية من بذور الرمان للعناية بالبشرة.. نضارة وشباب طريقة عمل كيكة الكرز والليمون طريقة عمل بتر تشيكن طريقة عمل رز السمك فوائد تناول التمر اليومية 4 نصائح لتقوية الكبد الضعيف.. أبرزها ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا أضف هذه التوابل إلى الحليب.. تعزز الهضم وتضبط سكر الدم وتخفف الاكتئاب من التحكم فى الوزن إلى صحة العظام.. فوائد الكمثرى لصحتك جامعة مؤتة : النعيمات يبحث التعاون المشترك مع جامعة مصراتة الليبية. الخارجية: الأردنيون بلبنان بخير الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفا مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غدا كتاب التكليف السامي يؤكد على تمكين المرأة الأردنية كأولوية استراتيجية تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأحد القادم لجنة السلامة العامة في جرش تباشر جولاتها على معاصر الزيتون للتأكد من جاهزيتها اربد .. الخيار بـ40 قرش في السوق المركزي اليوم العقبة ... اختطف طفلة 6 سنوات واعتدى عليها جنسيا حاضنة أعمال Intersect تقدم تمويلاً مالياً لـ Jusoor Labsإحدى شركات BIG by Orange جنوب لبنان : حركة نزوح مكثفه .. حتى سكان بيروت بداوا ينزحون ويؤكدون لامكان آمن في لبنان استقرار أسعار الذهب عالميا

يوم طبي توعوي ببلدة المغير بإربد

يوم طبي توعوي ببلدة المغير بإربد

القلعة نيوز - تنظم مبادرة صحة وطن بالتعاون مع جمعية سيدات المغير يوم غد السبت، يوما طبيا توعويا في بلدة المغير بمحافظة إربد، وذلك من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الواحدة ظهراً في مقر مضافة المغير.

وتشتمل فعاليات اليوم الطبي على فحص مستوى السكر بالدم، وتقديم الاستشارة حول مرض السكري والطرق الصحية للتغذية من قبل فريق المبادرة، بالتعاون مع المركز الوطني للسكري، وفحص ضغط الدم ومناقشة عوامل الخطورة على الحياة مع المريض إن وجدت، وبمرافقة فريق من أطباء الأشعة ممن سيقومون بعمل فحص (الألتراساوند) للبطن والغدة الدرقية على أجهزة حديثة.
كما يشتمل اليوم على التوعية الصحية بصحة المرأة وذلك من خلال محطات للتوعية متخصصة بالمشاكل الصحية التي قد تتعرض لها النساء وعن الأمراض المزمنة التي يمكن تفاديها والوقاية منها وتشخيصها مبكرا مثل سرطان الثدي.
يشار الى أن مبادرة "صحة وطن"، مبادرة أطلقها مجموعة من الأطباء الأردنيين ومن كافة القطاعات والتخصصات، وذلك لنشر الوعي حول الأمراض غير السارية وتحديدا أمراض السكري وإرتفاع ضغط الدم والسرطان.
--(بترا)