شريط الأخبار
استقلال القضاء الأردني .. علامة فارقة طيلة 25 عاما Asia Times: فرنسا ترسل أول جنودها إلى أوكرانيا العيسوي يلتقي وفدين من شباب وشابات الضليل ووجهاء من عشيرة الخوالدة - صور دورة مدريد.. شفيونتيك تنقذ ثلاث كرات وتثأر من سابالينكا لتتوج باللقب "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء الجيش الأردني ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية "حماية الصحفيين" يُدين إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في "إسرائيل" ويُطالب بتحرك دولي لمساءلتها قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية: الحرب في غزة وصلت إلى طريق مسدود حماس: حريصون على التوصل لاتفاق شامل ينهي العدوان الإسرائيلي يديعوت: الجيش والموساد والشاباك توافقوا على تقديم تنازلات بغزة الحدادين: الملكة رانيا وضعت النقاط فوق الحروف جلسة عمل تناقش فرص الاستثمار بين الأردن والعراق الزراعة : معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات اسرائيل: صفقة الأسرى تتضمن 33 محتجزا مقابل 40 يوما من التهدئة الزراعة : معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات البنك الدولي حوّل 125 مليون دولار لبرنامج يعزز كفاءة الكهرباء في الأردن تشديد عقوبة 5 تجار مخدرات ووضعهم بالأشغال المؤقتة 20 عاما الحكومة الإسرائيلية تقرر وقف عمل قناة الجزيرة هنية: حريصون على التوصل إلى اتفاق شامل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل

حكومة الاحتلال تصادق على تعيين سفير جديد في تركيا

حكومة الاحتلال تصادق على تعيين سفير جديد في تركيا

القلعة نيوز : صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، على تعيين سفير جديد لـ"إسرائيل" في تركيا، في خطوة وصفتها بـ"المهمة في إطار ترميم العلاقات" بين أنقرة و"تل أبيب".

وذكرت حكومة الاحتلال، وفق بيانٍ أنّه تمّت المصادقة على تعيين "إيريت ليليان" في منصب السفير الإسرائيلي الجديد في تركيا.

في غضون ذلك، قال رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد إنّه اتّفق مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائهما في نيويورك مؤخرًا على "مواصلة ترقية العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والسياحية".

ولفتت قناة "كان" الإسرائيلية إلى أنّ تعيين السفيرة "رفع الصداقة مع تركيا إلى أعلى مستوى تمثيلي لها منذ عام 2018".

يشار إلى أنّ إيريت ليليان من أصول إيرلندية، وتحمل شهادة الماجستير في الدراسات الشرقية والغربية، وقد شغلت مناصب عدة في "إسرائيل"، منها العمل كسفيرة في بلغاريا، ومحررة صحافية في إذاعة جيش الاحتلال.