شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

وزير الإدارة المحلية يكرم الفائزين بجائزة أفضل عامل وطن

وزير الإدارة المحلية يكرم الفائزين بجائزة أفضل عامل وطن

القلعة نيوز - رعى نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، اليوم الاثنين، حفل تكريم عمال الوطن الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي في عمّان، لمختلف بلديات المملكة، ممن فازوا بجائزة (أفضل عامل وطن) التي نظمتها وزارة الإدارة المحلية، وجائزة الملك عبدالله الثاني للتميّز.


وحضر حفل التكريم الذي أقيم بمناسبة احتفالات المملكة بيوم العمّال العالمي الذي يصادف اليوم، رئيس اتحاد النقابات العمالية مازن المعايطة، ورؤساء النقابات المهنية، والمدير التنفيذي لجائزة الملك عبدالله الثاني للتميّز الدكتور إبراهيم الروابدة، وعدد من رؤساء البلديات، ومدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامة العزام، وكبار المسؤولين في وزارة العمل، وأمانة عمان الكبرى، ووزارة الإدارة المحلية.

وقال كريشان، "إن جلالة الملك عبدالله الثاني، يؤمن بأن رسالة عمّال الوطن تعتمد على التفاني والإخلاص والعطاء في العمل، مما جعل الأردن -وبحمد الله- ميداناً لمواكبة التطوير والتحديث، وواحة آمنة للعمل الجاد بفضل جهود العُمّال الأردنيين، حتى أصبحت قوى العمل الوطنية مُكوّناً أساسيا في ثقافة التميّز الأردني الذي نعتز به، وأحد أهم عناوين الهوية والشخصية الوطنية الأردنية التي تعتد بقدراتها على المستويات المحلية والمنطقة والعالم".

وأكد أن وزارة الإدارة المحلية، ترجمة للرؤى والتوجيهات الملكية، حرصت على تنفيذ استراتيجية وخطة الحكومة، في إيلاء العاملين في قطاع الإدارة المحلية، أهمية كبيرة وفي مقدمتهم عمّال الوطن العاملين في الميدان، إيماناً من الوزارة بأن هذه الفئة من العمّال تستحق الرعاية والاهتمام.

ولفت كريشان إلى أن مجلس الوزراء اتخذ العديد من القرارات التي تهدف إلى تحسين الظروف المهنية والمعيشية لعمّال الوطن وعائلاتهم، من أبرزها تثبيتهم؛ مما انعكس على زيادة رواتبهم واستفادتهم من المميزات الأخرى التي يستفيد منها الموظفون حسب نظام الخدمة المدنية، إلى جانب سعي الوزارة إلى توفير مكتسبات جديدة لهم، وكان آخرها تقديم أربع منحٍ دراسية جامعية لأبناء عمّال الوطن، بالتعاون مع جامعة الزرقاء الخاصة.

وأشار إلى أن العمل سيتواصل لاحقاً مع الجامعات الخاصة الأخرى؛ بهدف توفير منح دراسية جامعية لأبناء عمال الوطن في المحافظات والألوية الأخرى.

ولفت إلى أن جلالة الملك اعتبر المجالس البلدية ومجالس المحافظات، مفتاح التحديث والتطوير، مستذكرا تأكيد جلالته، خلال لقائه في الديوان الملكي العامر رؤساء هذه المجالس، أهمية الدور الوطني لها، منوها بالجهود المكثّفة التي بذلتها مجالس البلديات ومجالس المحافظات على مدى عامٍ مضى، منذ إجراء الانتخابات في آذار من العام الماضي 2022.

وقدم نائب المدير التتفيذي لجائزة الملك عبدالله الثاني للتميّز، هيثم القعقاع إيجازا عن الجائزة وآلية التعاون مع الوزارة في تنفيذ الجائزة في دورتها الأولى؛ إذ جاءت ضمن التوجيهات الملكية بالاهتمام في البلديات، وتقديم أفضل خدمات المواطن؛ بهدف رفع كفاءة وقدرة البلديات في تحقيق أعلى مستوى في النظافة.


وقال إن الجائزة، تضمنت بعض المعايير مثل الإنجازات الشخصية، والمبادرات، وطبيعة العمل ومتطلباته.

وفي كلمة عمال الوطن، رفع العامل عامر بهلول بمناسبة الاحتفال بيوم العمّال العالمي، باسم جميع عمّال الوطن الشكر والتقدير إلى جلالة الملك عبدالله الثاني- حفظه الله- ، مؤكداً باسم عمّال الوطن اعتزازهم بالعمل الذي يقومون به، في مناطق المملكة كافة.


وفي نهاية الحفل، سلم كريشان، الجوائز للفائزين الذين يمثلون مختلف بلديات المملكة، عن جميع الفئات.