شريط الأخبار
رباعية إسبانيا تضعها بمواجهة مباشرة مع ألمانيا في ربع النهائي في حفل بمناسبة استقلال امريكا والذكرى ال 75 للشراكة الاردنية الامريكيه :السفيرة لمبرت تشيدبالشراكة الايجابيه والمثمرة، والتحالف الدائمين ، بين البلدين الصديقين بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن ماذا يحدث إذا لم يحصل أحد على أغلبية مطلقة في انتخابات فرنسا؟ فلس الريف يزود 272 موقعاً ومنزلاً بالكهرباء بـ702 ألف دينار مدير مستشفى الشفاء بعد الإفراج عنه:الأسرى لدى الاحتلال يمرون بأوضاع مأساوية للنساء فقط.. 5 أطعمة هتجدد نشاطك يوميا ابدأ يومك بهذا المشروب فى الصباح لتعزيز صحتك ونشاطك بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن عاجل 62.63 نسبة النجاح في امتحان الشامل (رابط) "الفجيرة الاجتماعية الثقافية" و"الإمارات لبر الوالدين" تنظمان "ملتقى عزوتنا" العراق يسجل ثلاث هزات أرضية مساء امس الاحد المحاسبين القانونيين تنظم ورشة عن قانون الإعسار لاعب الهوكي بوبروفسكي يحتفل بالعلم الروسي في موكب بطولة فلوريدا اجواء صيفية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في الاغوار والعقبة بالاسماء .. بلدية الزرقاء تدعو مواطنين لتسديد المبالغ المترتبة عليهم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم البندورة بـ15 قرش في السوق المركزي الصبيحي : سابقة خطيرة عبر مسيرة الضمان ! جلسة لمجلس الامن الثلاثاء بشأن اعمار غزة

معاناة المصانع الألمانية تستمر .. تراجع طلبيات المصانع بآذار

معاناة المصانع الألمانية تستمر .. تراجع طلبيات المصانع بآذار

القلعة نيوز - يبدو أن معاناة قطاع التصنيع الألماني لازالت مستمرة، فقد تراجعت طلبيات المصانع الألمانية بأكبر قدر منذ وباء كورونا، بنسبة 10.7 بالمئة في آذار، وهو أعلى من توقعات كافة الاقتصاديين في استطلاع أجرته بلومبرغ، والذي رجح تراجعه بنسبة 2.3 بالمئة. وتجلى الركود بشكل خاص في صناعة السيارات وقطع الغيار.


ويمتلك المصنعون الألمان عدد كبير من الطلبات المتراكمة بعد اختفاء الاختناقات التي ظهرت خلال وباء كوفيد، كما تحسن أداء قطاع الخدمات مع تحسن الطلب من المستهلكين.

رالف سولفين ، الخبير الاقتصادي في كوميرز بنك، قال إنه "يبدو أن الزيادات السريعة في أسعار الفائدة حول العالم تؤثر على الطلب على السلع الصناعية الألمانية"، مضيفًا أن الإنتاج سيعاني مع تقلص الطلب على البضائع.

وقال في مذكرة للعملاء قال رالف: "ما نراه يأتي معاكسا لتوقعات الانتعاش الاقتصادي الذي بدأ يظهر في العديد من التوقعات في النصف الثاني من العام"، وأضاف "ما نراه فعليا هو على العكس من ذلك، فمخاطر الركود آخذة في الارتفاع."

وتجنبت ألمانيا الركود خلال فصل الشتاء، على الرغم من أن ثبات الإنتاج في الربع الأول خيب آمال الاقتصاديين الذين توقعوا حدوث انتعاش.

بالأمس قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد إن "الآفاق تزداد سوءاً" للمصنعين في منطقة اليورو.

يتوافق ذلك مع الاستطلاعات التي أجرتها "إس أند بي غلوبال"، التي أظهرت تسارع نشاط صناعة الخدمات في ألمانيا، بينما تباطأت المصانع وسط تراجع الطلب.

شركة "بي إم دبليو" حذّرت بدورها من أن الآفاق الاقتصادية العالمية لا تزال غير مؤكدة، ومتوترة، لتتكرر هذه المخاوف لدى مصنعين آخرين، مثل "فولكس فاغن" و"مرسيدس-بنز".

سكاي نيوز عربية