شريط الأخبار
الاعتراف بدولة فلسطينية... رافعة لمفاوضات حل الدولتين منتدى تواصل 2024 تَعقِدُه مؤسّسة وليّ العهد سنوياً .. تفاصيل السيسي وأمير الكويت: ندين كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية جنود إسرائيليون عائدون من غزة يعانون صعوبة في النطق والأكل غوتيريش يحذر من أن هجوما إسرائيليا على رفح سيشكل "تصعيدا لا يحتمل" الصفدي وبلينكن يبحثان منع أي هجوم إسرائيلي على رفح ابو السمن: ضرورة إعادة دراسة قوانين وتشريعات قطاع الإسكان آل ثاني يستضيف سفراء دول التعاون الخليجي في الأردن 4 أحزاب تتقدم بطلب لتشكيل تحالف بعد تحديد موعد الانتخابات النيابية العدل الدولية تطلب من ألمانيا تجنب توريد الأسلحة لإسرائيل كيربي: مقترح صفقة التبادل الأخير يتضمن وقف القتال 6 أسابيع العضايلة: الأردن ينظر باهتمام لعلاقاته مع أذربيجان مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة المساعيد ( صور) الشرطة الأمريكية تفض بالقوة اعتصاما تضامنيا مع غزة بجامعة فرجينيا انخفاض الإسترليني مقابل الدولار واليورو أمير الكويت يصل القاهرة في أول زيارة والسيسي يستقبله مباريات الأسبوع الثامن عشر بدوري المحترفين تنطلق غدا قصة "عجيبة" يروي تفاصيلها فلسطيني من غزة لابيد: إسرائيل رهينة في يد مجانين غير مسؤولين 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للغة الانجليزية بجامعة الزرقاء

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للغة الانجليزية بجامعة الزرقاء

القلعة نيوز - بدأت في جامعة الزرقاء، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي الأول للغة الانجليزية بعنوان "الاتجاهات متعددة التخصصات في اللغويات والأدب والترجمة".

وقال الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة خلال رعايته للمؤتمر إن الجامعة سباقة في تطوير بيئة التعليم، من خلال انعقاد هذا المؤتمر وتوفير بيئة مثالية داخل مجتمعها وخارجها، لتشجيع وتعزيز وتسهيل ممارسات التدريس والبحوث المتميزة.
من جانبه، قال رئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي، إن المؤتمر يؤكد حرص الجامعة على الارتقاء بالحركة العلمية والأدبية في عالمنا العربي، وتحقيقا لرسالتها التي تأسست من أجلها، لافتا إلى أن الجامعة تقدم مختلف أشكال الدعم إلى أعضاء الهيئة التدريسية، لمواكبة المستجدات العلمية والبحثية من خلال عقد المؤتمرات والأيام العلمية.
وهنأ الرمحي جلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة استقلال المملكة، لافتا إلى أن ذكرى الاستقلال حافز لجميع الأردنيين نحو مزيد من البذل والعطاء.
من جهته، أكد الأمين العام للمؤتمر الدكتور علاء الدين صادق، أهمية اللغة الإنجليزية في وقتنا الحالي باعتبارها لغة عالمية تستخدم في مختلف مناحي الحياة ولغة التواصل الأولى بين مختلف الشعوب.
ويناقش المؤتمر 50 بحثا بمشاركة أكثر من 90 باحثا يمثلون 10 دول عربية وأجنبية، متعلقة بالأدب الإنجليزي، واللغويات، والترجمة، والأدب المقارن، وأدب المرأة، والأدب عبر الثقافات المختلفة، ومشكلات الترجمة الأدبية والترجمة الآلية والصحفية والترجمة الفورية والتتبعية، وتحليل الخطاب، والتداخل والتخطيط اللغوي.
وحضر افتتاح المؤتمر الذي يستمر يومين الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميسي حمدي، ومدير الإعلام والعلاقات العامة لاتحاد الجامعات العربية وهيب الكراجة، ومديرة الإدارة العامة في اتحاد الجامعات العربية لينا البيطار، ونواب الرئيس وعمداء الكليات في جامعة الزرقاء، وباحثون وأكاديميون متخصصون من مختلف الجامعات والدول العربية والعالمية.
--(بترا)