شريط الأخبار
صك عطوة عشائرية باعتراف برئاسة الشيخ أكرم الرواحنه ابو فيصل إلى ديوان عشائر الكساونه ..فيديو و صور وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات

فوائد زيت القرنفل للشفاه

فوائد زيت القرنفل للشفاه

القلعة نيوز - القرنفل، المعروف أيضًا بالعويدي أو المسمار، هو نبات دائم الخضرة ينتمي إلى الفصيلة الآسية. يتميز القرنفل بأزهاره المقسّمة إلى أربعة أجزاء وشكله المخروطي، ويصل ارتفاعه إلى حوالي 10-12 مترًا. بذوره تشبه المسامير وتكون حمراء وتتحول إلى اللون البني عندما تجف. يستخدم القرنفل كتوابل لإضفاء نكهة مميزة على مختلف أطباق الطعام، كما يضاف للقهوة لمنحها طعمًا لذيذًا. موطن القرنفل الأصلي هو جزر مولوكا في أندونيسيا وجنوب الفلبين، ويتواجد في العديد من الدول مثل جبال الأنديز ومدغشقر وتنزانيا والبرازيل.


يتم استخلاص زيت القرنفل من النبات، وهو معروف بزيت القرنفل أو زيت الأوجينول. يحتوي زيت القرنفل على عدة عناصر مفيدة مثل الدهون والدهون المشبعة والكربوهيدرات والألياف والبروتينات والمنغنيز وفيتامين ك.

تتمتع زيت القرنفل بعدة فوائد صحية، فهو يعالج نزلات البرد مثل السعال والزكام والإنفلونزا والربو والتهابات القصبات الهوائية. كما يساعد في تسكين آلام الأسنان ويستخدم في صناعة مخدرات الأسنان. ويعتبر مضادًا للبكتيريا والجراثيم والميكروبات ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويساعد في تصلب الشرايين. ويعزز ويقوي صحة الكبد.

من أهم فوائد زيت القرنفل أنه يساعد على تعزيز وتحسين وظائف الجهاز الهضمي، ويسهل عملية الهضم ويقلل من مشاكل المعدة ويخفف من الغازات والانتفاخ. كما يعزز صحة العين ويساعد في التخلص من التهابات العين والغشاوة. ويطهر الفم ويقوي اللثة. ويعالج مشاكل الجلد المختلفة مثل الجرب والحكة وحب الشباب، ويعزز صحة البشرة ويعطيها النضارة والحيوية وينقيها من الشوائب.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد زيت القرنفل في الاسترخاء وتخفيف القلق والتوتر والاضطرابات النفسية، ويقلل من دوار البحر ويعزز صحة العظام ويساعد في علاج هشاشة العظام والروماتيزم. كما يساعد في تنظيم دورة الطمث ويعالج الصداع والشقيقة. ويستخدم أيضًا في صناعة منتجات التجميل المختلفة للعناية بالشعر والبشرة.

للعناية بالشفاه، يمكن اتباع بعض النصائح، مثل شرب كميات كافية من الماء للحصول على الترطيب اللازم. يجب تناول طعام متوازن وغني بالفيتامينات مثل الفيتامينات (أ، ب، ج) الموجودة في الخضروات والفواكه المتنوعة. يجب تنظيف الشفاه باستخدام منديل مبلل بالماء أو مزيل المكياج للتخلص من آثار أحمر الشفاه. ويمكن تقشير الشفاه مرة في الأسبوع باستخدام فرشاة أسنان ناعمة أو قطعة قماش أو مقشر خاص للشفاه، مع الحرص على عدم تقشير الشفاه المتهيجة والجافة. يمكن استخدام أحمر الشفاه ذو نوعية جيدة يحمي الشفاه من التلف البيئي مثل أشعة الشمس. كما يمكن استخدام زيت القرنفل للشفاه للحصول على شفاه منتفخة وممتلئة بشكل طبيعي ولإزالة خلايا الجلد الميتة وإضفاء اللمعان عليها. يتم ذلك بوضع بضع قطرات من زيت القرنفل على الشفاه، ويجب تجنب وضع الكمية الزائدة لتجنب جفاف الشفاه وتشققها.