شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية

ماليزيا تدرس اتخاذ إجراء ضد تطبيق تليغرام

ماليزيا تدرس اتخاذ إجراء ضد تطبيق تليغرام

القلعة نيوز - أفادت مصادر صحفية بأن لجنة الاتصالات والوسائط المتعددة في ماليزيا تدرس اتخاذ إجراء ضد تطبيق تليغرام بسبب الجرائم الإلكترونية المرتكبة عبره.

ونسبت صحيفة "ذا ستار" الماليزية لرئيس اللجنة ذو القرنين محيي ياسين القول إن تطبيق تليغرام أصبح واحدا من أبرز 5 منصات تشهد حدوث أنشطة جرائم إلكترونية، بعد أن كان ضمن أبرز 11 منصة خلال الفترة ما بين 2019 و2020.

وقال ذو القرنين "يجب اتخاذ إجراءات قوية لحماية المستخدمين. لدينا قوانين يجب اتباعها. بالنسبة لتليغرام، لا توجد قنوات معينة أو مسؤولون يمكن اللجوء إليهم في هذه القضايا للمضي في اتخاذ الإجراء التالي".

وأوضح أن تطبيق تليغرام يحظى بشعبية لأنه يقدم مستوى مرتفعا من الأمن لمستخدميه بالإضافة إلى عدم الكشف عن الهوية والتشفير الآمن، مما يتيح مشاركة قدر كبير من البيانات على الإنترنت.

وتابع أن الانضمام للتطبيق أسهل للمجرمين السيبرانيين، حيث إنه لا يتطلب تسجيل أو تقديم اعتماد لكي تتم الموافقة على الانضمام للتطبيق، كما أنه لا يوجد من يسيطر على المنصة.

يشار إلى أنه تم دعوة تليغرام مؤخرا لمناقشة تزايد قضايا الجرائم السيبرانية مع وزارة الاتصالات.