شريط الأخبار
الأمير علي: "فيفا" تحت الاختبار لممارسة واجباته نحو حقوق الإنسان الحبس لسيدة قتلت طفلتها لرفضها تنظيف "الصالون" أردوغان: أمريكا وأوروبا لا تفعلان ما يكفي للضغط على إسرائيل فتح معبر جديد لإدخال المساعدات لشمال غزة وكالات الاستخبارات الامريكيه والاسرائيليه تحدد : دوافع السنوار الحقيقية من الحرب،ومكان وجوده حاليا، و مستقبله ، وكيف يفكر؟ الكابتن الطيار اياد الحواري- عضو مجلس امانه عمان الكبرى يكتب : لن ينال تحريفهم من عشقنا للملك والملكة «قمة المنامة» نحو «هبة عربية» لإغاثة غزة سمو ولي العهد: أهمية تقديم التسهيلات للمستثمرين في العقبة مؤشر لأسعار المواد الإنشائية والمحروقات في الأردن انتحار 10 ضباط وجنود إسرائيليين منذ بدء الحرب على غزة الملك يعزي هاتفيا رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ هزاع آل نهيان ( عاجل ) سمو ولي العهد يتابع سير العمل في مشاريع واستراتيجية سلطة منطقة العقبة منتخب الطاولة يشارك في التصفيات الأولمبية في السليمانية "المايونيز" يتسبب بتسمم جماعي بأحد مطاعم الرياض وزير خارجية مصر: اتفاقية السلام مع "إسرائيل" خيار استراتيجي "التايكواندو" يصل فيتنام لكتابة تاريخ جديد في آسيا المرأة القطرية.. حضور بارز ومتميز في الحياة العامة مصر تقرر دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام “العدل الدولية” المنتخب البارالمبي يشارك في بطولة العالم لألعاب القوى القدس العربي نقلا عن نيويورك تايمز: جدل حول سلطة السنوار في “حماس”.. رمز مهم ولاعب رئيسي في وقف الحرب

ما هو أفضل غذاء للشعر

ما هو أفضل غذاء للشعر

القلعة نيوز - هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر، حيث يتوقف سرعة نمو الشعر على عوامل متعددة مثل العمر والصحة والوراثة والتغذية. فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تعزز نمو الشعر:


البيض: يحتوي البيض على البروتين والبيوتين الذين يساهمان في نمو الشعر. فالبروتين هو مكون أساسي لبناء بصيلات الشعر، ولذلك يجب تناول كمية كافية من البروتين. كما أظهرت الدراسات أن تناول مكملات البيوتين يمكن أن يحسن نمو الشعر.

التوت: يحتوي التوت على فيتامين C الذي له خصائص مضادة للأكسدة، كما يساعد في امتصاص الحديد من الطعام. يحتاج الجسم إلى فيتامين C لإنتاج الكولاجين الذي يساعد في تقوية الشعر.

السبانخ: يحتوي السبانخ على العديد من العناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر مثل الحديد وفيتامين A والفولات وفيتامين C. الحديد يعتبر أحد العناصر الأساسية لنمو الشعر، ونقصه يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية وفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يحارب الإجهاد التأكسدي عن طريق محاذاة الجذور الحرة.

الفلفل الحلو: يحتوي الفلفل الحلو على فيتامين C الذي يساهم في نمو الشعر وزيادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد في تقوية الشعر. كما يحتوي أيضًا على فيتامين A الذي يمكن أن يساعد في تسريع نمو الشعر.

المحار: يحتوي المحار على الزنك الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر. أظهرت الدراسات أن تناول مكملات الزنك يمكن أن يقلل من تساقط الشعر الذي يحدث بسبب نقص الزنك.

يجب أن يكون التوازن الغذائي العام مهمًا لصحة الشعر ونموه. قد تكون هذه الأطعمة مفيدة، ولكن يجب أيضًا تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الأخرى واتباع نظام غذائي متوازن يشمل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية.