شريط الأخبار
معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية أردنيون يسمعون دوي انفجار .. وصاروخ لبناني يسقط شرق القدس ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

عقاريون: 15 % ارتفاع الطلـب على الشقق والأراضـي

عقاريون: 15  ارتفاع الطلـب على الشقق والأراضـي

القلعة نيوز:

اكد عقاريون ومستثمرون في قطاع الاسكان ارتفاع الطلب على الشقق والاراضي موخرا وذلك بالتزامن مع بدء عودة المغتربين لقضاء اجازة عيد الأضحى و ان الطلب ارتفع بواقع 15% عن السنوات السابقة.

وارجع عقاريون نشاط القطاع لعودة المغتربين وزيادة المناسبات الإجتماعية والاعراس، مشيرين ان فترة اشهر «حزيران وتموز واب» تعد ذروة نشاط عمل القطاع.

وقالوا ان هنالك حاجة ملحة لتقديم مزيد من الحوافز للقطاع وذلك بفتح مناطق تنظيم جديدة وزيادة عدد الأدوار في البناية الواحدة لان ذلك من شأنه تقليل الكلف على المستثمرين وبما ينعكس لاحقا بخفض اسعار الشقق على المواطنين.

وفي هذا الشان قال مستثمر في قطاع الإسكان نائل العبداللات، ان الطلب على شراء الشقق والاراضي ارتفع بشكل ملحوظ فترة شهر حزيران الحالي، مرجعا ذلك لعودة المغتربين لقضاء اجازة العيد، بالإضافة إلى زيادة المناسبات الإجتماعية والاعراس والتي تزيد الطلب على الشقق في مثل هذا الوقت من كل عام.

واضاف ان معدلات الطلب حاليا افضل من الاعوام السابقة مرجعا ذلك لانتهاء جائحة كورونا والتي اثرت سابقا بشكل سلبي على عمل القطاع.

ولفت ان القطاع يعد محركا ورافعا للاقتصاد وعجلة التنمية، مشددا على ضرورة تقديم مزيد من التسهيلات له وذلك بزيادة عدد الادوار في البناية الواحدة وتقليل سعر الفائدة البنكية على القروض السكنية وفتح مناطق تنظيم جديدة.

ولفت ان تسهيل اجراءات تملك المواطنين للشقق يدخل ضمن الامان الاجتماعي، مشددا على ضرورة تقديم مزيد من التسهيلات من قبل والأمانة والبلديات وذلك لتسهيل إجراءات الترخيص والتسجيل وبما يوفر الوقت والجهد على المواطنين والمستثمرين.

واتفق مستثمر في قطاع الإسكان عبدالله الكريتي مع ما قاله العبداللات، مشيرا ان القطاع سجل خلال حزيران الحالي طلبا اكبر وذلك بالتزامن مع بدء عودة المغتربين.

وقال ان الطلب ارتفع بواقع 15%عن السنوات السابقة، مشيرا ان ذلك يعد بوادر إيجابية لعودة عمل القطاع كما كان قبل جائحة كورونا.

ولفت ان فترة شهر حزيران وما بعدها تعد ذروة نشاط عمل قطاع الاسكان وبما يمكن المستثمرين من تعويض الخسائر التي لحقت بهم خلال السنوات السابقة.

وشدد على ضرورة تقديم حوافز للقطاع سواء ما يتعلق بمعاملات البنوك والفوائد او فتح مناطق تنظيم جديدة وتقديم تسهيلات للشقق ذات المساحات الكبيرة واعادة النظر بالإجراءات الناظمة لعمل القطاع وخاصة وما يتعلق بالتراخيص من قبل أمانة عمان، مشيرا ان اي اجراء ايجابي من شانه ان ينعكس بشكل مباشر على عمل القطاع.

وقال تجار حديد واسمنت ان هنالك اقبال جيدا على مدخلات البناء، مشيرين ان ذلك مرده لزيادة حجم المشاريع الاسكانية، حيث ان قطاع الاسكان يعد محركا مهما لعمل قطاعي الحديد والاسمنت.